بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

بعد عامين ما نتيجة مشروع أتمتة مخالفات المرور؟

19-05-2011

 

عندما طرحت وزارة النقل وإدارة المرور مجتمعتين مشروع أتمتة مخالفات السير قبل نحو عامين، كانت التوجه حينها بإرسال رسائل قصيرة SMS إلى جوَّالات أصحاب السيارات الذين تسجل بحق مركباتهم مخالفات.

ولكن الذي جرى على أرض الواقع تطبيق نظام الاستعلام الصوتي بدلاً من الرسائل، كما أعلنت عنه إدارة مرور دمشق بالأمس. والذي يطلب من السائقين الاتصال بالرقم 9466 الخاص بالاستعلام الصوتي عن المخالفات المرورية الغيابية على المركبة.

 

 

وعندما يتصل صاحب المركبة بهذا الرقم سوف يطلب من المجيب الآلي الضغط على الرقم 1 إذا أراد الحصول على معلومات عن مركبةٍ خاصة، وعلى الرقم 2 للمركبة المسجلة بالفئة العامة والاستثمار، وعلى 3 للمركبات الحكومية، وعلى الرقم 4 للمركبات الأخرى كالدراجات النارية.

ولكن ماذا حصل لمشروع الرسائل القصيرة؟ هل ما زال في طور البحث أم أن مشروع الاستعلام الصوتي حلًّ بديلاً عنه؟ إننا لا نقلل من أهمية هذه الخطوة ولكن السائق سوف يضطر إلى الاتصال يومياً بالرقم 9466 ليعرف إن كانت ثمة مخالفة سجلت بحقه! أو ربما عليه تأجيل اتصاله لشهرٍ يفاجئ بعدها بعددٍ من المخالفات في حين أن الرسالة القصيرة تنبه المخالف أولاً بأول.

نأمل أن لا يكون الاستعلام الصوتي بديلاً عن مشروع رسائل الجوّال الذي بقي في إطار الدراسة سنين، وأن يكون هو إفطار صيامنا الطويل لا شيء آخر!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 علامة استفهام كبيرة
لا اعلم كاتب المقال ماذا يريد !! فهذا الرقم اظنه حل المشكلة , لماذا يصر على الرسائل القصيرة؟ هل يخاف من الاتصال مرة في الاسبوع او الشهر او عندما يعرف انه ارتكب مخالفة معينة؟ برأيي يجب ان لا نبالغ في طلباتنا وشكرا لكم
مواطن 21-05-2011 06:49
  التوفير
لكي توفر ادارة المرور 30 قرش سوري ثمن الرسالة النصية (هذا السعر فقط للاشتراكات الكبيرة بالرسائل النصية) تم انشاء الاستعلام الصوتي حتى يدفع المخالف اجرة الاتصال ولا يعلم تاريخ المخالفة !!!!!! والله شاطرين وعمار يا بلدي عمار .
maher 20-05-2011 23:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.