بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل زافيرا تورير: الحياة حلوة!!

21-05-2011

 

السيارات اليوم بعيدة في مفهومها عم كانت عليه في بداياتها، إذ كانت الغاية الوحيدة منها هو الحركة والانتقال، أما الآن ومع تطور السيارات ظهرت فئات وفئات وأشكال وتنوعات، من بينها السيارات العائلية التي تستهدف توفير أقصى درجات الراحة والرفاهية والمرونة للعائلات، وخير مثال على ذلك سيارة أوبل زافيرا تورير الجديدة كلياً.

وبعد أن ظهرت في جنيف بشكلها الاختباري التمهيدي ها هي أوبل تعلن رسمياً عن النسخة التجارية من زافيرا في جيلها الجديد، والتي جاءت بتصميم قريب وبشكل كبير من نسخة جنيف، وحملت إضافة على اسمها هو تورير وذلك لتفريقها عن زافيرا في جيلها الحالي والتي ستسمر أيضاً في الإنتاج جنباً إلى جنب مع الجيل الجديد، كون أوبل تجد بأن الجيل الحالي مازال قادراً على العطاء.

 

 

وقد زادت زافيرا الجديد في أبعادها عن الحالية، وأصبح طولها 466 سم بدلاً عن 447 سم، كما ازداد طول القاعدة بمقدار 5.7 سم ليصبح 276 سم، فضلاً عن زيادة في عرض المحاور لتأمين أفضل مساحات ممكنة في الداخل.

التصميم الخارجي أكثر من رائع لسيارة عائلية من فئة الـ MPV، مع أضواء أمامية ضمن تجويف مستوحى في شكله من عصا الهوكي، ومساحات زجاجية واسعة لمزيد من الشعور بالرحابة والانشراح في الداخل، وتبرز الخطوط الجانبية التي تحتوي على تفاصيل من الرائعة انسينيا وشقيقتها الأصغر ميريفا.

 

"بعض الصور تحمل شعار فوكسهول الذي يمثل علامة أوبل في بريطانيا"

 

ولا شك وأن للتصميم الخارجي المتميز دوره في سيارات الـ MPV، إلا أن الجوهر الحقيقي هو ما يوجد خلف الأبواب، إذ قامت أوبل بتوفير نظام Flex7 في جيله الجديد الخاص بها، والذي يؤمن مرونة فائقة داخل المقصورة لسبعة ركاب عبر ثلاثة صفوف، الصف الثالث يطوى في أرضية السيارة ليوفر مساحة تحميل تبلغ 710 لتراً (+65 لتر عن الجيل الحالي)، وعند طي الصف الثاني تصل المساحة إلى 1,860 لتراً، علماً بأن هذا الأخير يمكن تحريكه وبشكل منفصل لكل مقعد من مقاعده الثلاثة المكونة له بشكل طولي مسافة 21 سم، كما ويمكن طلب مقعد ثاني عوضاً عنه يؤمن تحويل الصف الثاني إلى مقعدين فائقي الرحابة بسهولة عوضاً عن ثلاثة... أما لوحة القيادة فتتسم بتصميمها العصري وتجهيزات الغنية وفخامتها، فضلاَ عن تزويد زافيرا تورير بعدد كبير من أنظمة القيادة المتطورة، كمثبت سرعة مع رادار للحفاظ على مسافة أمان فاصلة بين السيارات التي أمامه، ونظام المحافظة على المسار، ونظام تنبيه عند التجاوزات الجانبية في النقاط العمياء، ونظام مساعدة على الركن متطور والقائمة تطول...

 

 

الحركة يؤمنها 5 محركات، ثلاثة على الديزل بسعة 2.0 لتر باستطاعة 110 أو 130 أو 165 حصاناَ، واثنان على البنزين بسعة 1.4 لتر من عائلة إيكوتيك مع توربو يولد 120 أو 140 حصاناً، وجميع هذه المحركات يمكن أن تأتي مع نظام توقف - انطلق وعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية سداسية النسب في الحالتين.

وختاماً، لا شك وأن امتلاك سيارة عائلية متفوقة كزافيرا تورير يعتبر بمثابة سبب رئيسي لتأمين حياة سعيدة لأي عائلة، خاصة العائلات الكبيرة التي يزيد عدد أفرادها عن 5 أفراد(وما أكثرها في سورية)، ولكننا نستبعد بأن نرى انتشاراُ واسعاً لهذا النوع من السيارات في بلدنا رغم الحاجة الملحة لها، كونها مرتفعة الثمن نسبياً مقارنة بسيارات السيدان التي مازالت إلى الآن تستهوي السوريين أكثر من سواها.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
يعني عنجد شو هاد سيارة فوق الخيال منظرها خيالي عنجد لو سعرها 4 او 6 مليون مو كتير عليها
احمد 20-07-2011 17:17
 أوبل فخر الصناع الالمانيه
والله يا أوبل يوم على يوم بتكبري بعيني اكتر فعلا لا يعلى على الصناعه الالمانيه واكثر ما يميز أوبل بالفتره الاخيره اناقة وفخامة سياراتها والميزه الاكثر انها مميزه عن باقي السيارات في تصاميمها وغير مألوفه للعين
عبود 22-05-2011 19:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.