بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

"المازوت" يخضع للإصلاح... ويهبط من 20 إلى 15 ل.س

25-05-2011

 

السيناريوهات السابقة التي أتبعتها الحكومة لدعم مادة المازوت بعد رفع سعرها من 7 ل.س إلى 25 فـ 20 ل.س في العام 2008، كتوزيع قسائم المازوت أو دعمٍ نقدي عن طريق صرف شيكاتٍ بقيمة عشرة آلاف ليرة، والتي كبدَّت الخزينة العامة خسارةً جراء تحمُّل فارق سعر المازوت وصلت إلى نحو 44 مليار ليرةٍ سوريةٍ، في ظل الارتفاع السريع في الأسعار العالمية لمادة النفط ليصل سعر البرميل حالياً إلى 123 دولار، فضلاً عن ما تحمله المواطن من جراء ارتفاع سعر المازوت، باتت فعلياً اليوم جزءاً من الماضي، وذلك بعد أن أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بالأمس قراراً بتخفيض سعر المازوت من 20 إلى 15 ل.س.

 

 

وسبق لنا في فنّات وأن أشرنا إلى إمكانية حدوث هذا التخفيض، وعملياً يعتبر هذا الخفض في سعر المازوت أفضل وبكثير من الحلول السابقة، خاصة وإن استطاعت الجمارك ضبط الحدود ومنع تهريب هذه المادة إلى دول الجوار.

وأخيراً، لن نتطرق إلى الفوائد الجمة التي سيجنيها المواطن جراء هذا الخفض كوننا متخصصين بالسيارات وما حولها، لذلك سنطرح السؤال التالي: هل تعتقدون بأن تعرفة ركوب وسائط النقل العامة العاملة على المازوت ستنخفض؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 6
 -
مترو ؟!!! شبكن يا شباب شوي شوي رحمونا ...ايه لنشوف هلق على هالتخفيض شلون بدهن يبلصوا الفرق من جيبتنا ..قال مترو ايه منشحد بعدها دخليكن بلاها...على كلن املنا لسى موجود بان تقدر الحكومة تتجاوز التحديات ...
بلبل حيران 26-05-2011 02:40
 الله يعين الحكومة عهالشعب الدلوع
يعني متل ما قال السيد المحترم ماهر كل واحد بهالبلد بدو دستور وانظمة لحالو شكرا لفنات وشكرا للحكومة الرائعة عالأصلاحات وانشالله اذا من أولتها هيك ,فمسقبل هالبلد بأذن الله حلو كتير وعقبال البنزين يا رب
professional 25-05-2011 20:23
 الى ياسين
يا اخي ما منا نخلص بقى من هالنغمة شي سرافيس و شي باصات طيب دول العالم التانية هي الحكم و كلها النقل العام فيها اما باصات كبيرة الحجم متل هاي اللي عنا او الحل التاني و هو الميترو ، واذا كانت خدمات الشركات اللي دخلت مو كويسة من حيث الازدحام و عدد الباصات العاملة على كل خط و انو ما عميدفعوا شي للدولة لقاء هالاستثمار شبه المجاني فهاد مو يعني الغاء الفكرة بالاساسا بل تحسينها لانها موجودة بكل دول العالم و ما في سرفيسات حتى بالصومال
محمد 25-05-2011 18:38
 ارضى الناس غاية لا تدرك
مشكور مواقع فنات ومشكورة الحكومة سلفاً على التخفيض والله يكون في عون الدولة كل شخص بدو قرارت على كيفو وحسب ما يتعيش اذا نزل المازوت بداة وراه الف حجة من المواطن النقل والضرب ..والخ....
ماهر 25-05-2011 17:01
 
بداية جزيل الشكر لكل من ساهم في هذا التعديل ولكن انا بتصوري كل شخص في مجتمعنا سيسعى إلى أٍستغلاال الموضوع بما يتماشا مع احتياجاته (الشخصية)و بالأخص وسائل النقل.
anas al-shekha 25-05-2011 13:21
 عزيزي الكاتب
نحن لا نطلب من وسائل النقل العامة أن تخفض التسعيرة و لكن نطلب منهم الرجوع عن قراراتهم بي ألغاء السرافيس البيضاء الخاصة التي أستبدلوها بباصات خاصة كبيرة لتجار و أسماء معروفة . ليحتكروا الشوارع . و كما نعلم كل سرفيس ألغي من العمل ألغى معه دخل ثلاث عائلات أو أكثر . صحيح كانو عاملين عجقة بالبلد . و لكن لم تقف على هذا الأمر , و لو أنهم سمحو لأصحاب السرافيس بأن يستبدلو كل أثنان أو ثلاثة منهم بباص كبير . لكان الأمر الأفضل و ما تأثر أحد .
ياسين 25-05-2011 12:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.