بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A6 أفانت الجديدة... تلتحق بالفريق!

26-05-2011

 

بدأت أودي مرحلة جديدة من الصراع الألماني - الألماني على ريادة صناعة السيارات الفاخرة، إذ باتت اليوم تضيق الخناق على غريمتيها اللدوداتين مرسيدس وبي إم دبليو أكثر، بإطلاق طرازات جديدة والتوسع ضمن مختلف أشكال قطاعات السيارات، فضلاً عن تجديد وطرح أجيال جديدة من طرازاتها التقليدية التي حملت لواءها لسنوات. فبعد تقديم الجيل الجديد من A6 سيدان أواخر العام الماضي، أعلنت أودي أن النسخة العائلية ستيشن واغن من A6 (أفانت) التحقت بالفريق الجديد والعصري من أودي، وذلك في مؤتمر صحفي تمهيداً لعرضها الجماهيري الأول في معرض فرانكفورت للسيارات خريف العام الحالي.

 

 

بالطبع لم يقابل مصممو أودي أية مشاكل في جعل نسخة الستيشن من A6 بأبهى حلة شكلاً وهندسةً كما نسخة السيدان، لتفتخر أفانت هي الأخرى على الطريق فهي متألقة بقوة حضورها وهيئتها المهيبة العصرية للغاية، ويطغى عليها الطابع الرياضي الفاخر لهذه الفئة عبر المكونات المتوفرة فضلاً عن التفاصيل والخطوط المنحوتة بدقة وعناية، من شبك التهوية الواسع في الأمام والأضواء LED الغاضبة عليها انتقالاً إلى العجلات الرياضية في الجانب والخطوط الراقية ببساطتها، وصولاً إلى المؤخرة الإنسيابية وفتحتي العادم الكروميتين أسفلها لمزيد من الحس الرياضي. وبهذا توجه A6 أفانت إنذاراً شديد اللهجة للمنافسات الرئيسيات في تلك الفئة، بي إم دبليو الفئة الخامسة تورينغ والفئة E-State من مرسيدس بأن أودي مازالت ملكة هذه الفئة.

كما تتوفر نسخة الستيشن أيضاً بخيار S-Line، التي تشمل خيارات إضافية من العجلات الأكبر قياساً والتفاصيل الرياضية أكثر في الخارج والداخل فضلاً عن أنظمة الثبات والتحكم على الطريق.

 

 

داخلياً لا تقل المقصورة إبهاراً وفخامة عن مستوى التصميم الخارجي، بفضل التفاصيل التصميمية الأنيقة والعصرية، والكم الهائل من القدرات الاستيعابية لأفانت الجديدة، إذ يمكنها استيعاب 565 لتراً من الأمتعة في الحالة العادية عبر صندوقها الخلفي، تزيد إلى 1,680 لتراً من القدرة لاستيعاب الأمتعة عند طيّ الصف الخلفي للمقاعد .

وقد استطاعت أودي A6 أفانت الجديدة تقديم هذا القدر الكبير من المساحة الداخلية، بفضل أبعادها الجديدة التي تبلغ 4,930 مم للطول و1,870 مم للعرض، و1,460 مم للارتفاع.

وعلى الرغم من كونها أوسع قليلاً وأكبر بفضل قاعدة العجلات التي استقبلت قرابة الـ 70 مم إضافية إلى حجمها السابق، لتصل إلى طول 2,910 مم، إلا إنها وباستخدام مواد جديدة لبناء البدن الخارجي وقاعدة العجلات، فضلاً عن استخدام الألومنيوم خفيف الوزن في تصنيع بعض أجزاء نظام التعليق وأجزاء أخرى من السيارة، ساعدت على تقليل الوزن لتكون أخف وزناً من الجيل السابق بمقدار 70 كغ.

 

 

أما خيارات المحركات لتلك الفاتنة العائلية فهي نفسها طبعاً لفئة السيدان، وتشمل محركين يعملان على البنزين بجانب ثلاثة محركات تعمل على الديزل لأوروبا، ومحركات البنزين تبدأ مع النسخة سداسية الأسطوانات FSI سعة 2.8 لتر وبقوة 204 حصاناً، وتنتهي مع النسخة الأقوى سداسية الأسطوانات أيضاً بسعة 3.0 لتر TFSI توربو وبقوة 300 حصاناً .أما محركات الديزل فتبدأ من سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات TDI توربو باستطاعة 177 حصاناً وتنتهي بمحرك 3.0 لتر سداسي الأسطوانات TDI توربو باستطاعة 204 أو الأعلى 245 حصاناً.

كما تتوفر لهذه المحركات ثلاث خيارات لعلب السرعات، الأولى يدوية سداسية النسب، والثانية تيبترونيك والثالثة مزدوجة الفاصل الواصل (صحن الدبرياج)، توصل الحركة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربعة وفق نظام كواترو للدفع الرباعي الخاص بأودي.

وسوف تصل A6 أفانت 2012 الجديدة إلى صالات العرض في أواخر هذا الصيف مع سعر يبدأ من حوالي 50,000 يورو "58,000" دولار أمريكي بدءاً من أوروبا علماً بأن أودي قررت مؤخراً عدم تقديم الجيل الجديد من A6 أفانت في السوق الأمريكية الشمالية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 
شي خيال بس فعلا انها اودي الالماني نحو المستقبل
الياباني 28-05-2011 17:38
 
like
mohy 28-05-2011 03:55
 
It's much more beautiful, gorgeous, out standing, great performance, wider than my sweet wife .........lol but, dudes Camaro rule :)
bazx 27-05-2011 00:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.