بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بي إم دبليو تجهز غران كوبيه... والهدف هو مرسيدس وأودي!

29-05-2011

 

صراع الجبابرة بين الثالوث الألماني لا حدود له، فما أن تنجح إحدى الشركات بطراز جديد ما من بين مرسيدس وبي إم دبليو وأودي، إلا وتسارع غريمتيها إلى إطلاق طرزات منافسة، والأمثلة على ذلك أصبحت كثيرة هذه الأيام، وأحدث فصولها هو طراز جديد من بي إم دبليو باسم غران كوبيه سنراه في العام القادم.

 

 

وتتفوق مرسيدس مع ابتكارها لسيدان بروح الكوبيه عبر طراز CLS منذ عدة سنوات، والذي أطلقت الجيل الثاني منه قبل أشهر قليلة، فيما لحقتها أودي مع طراز A7، أما بي إم دبليو فانطلقت من مبدأ أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً، ولذلك بدأت تحضر من الفئة السادسة الجديدة نسخة رباعية الأبواب باسم غران كوبيه.

ونشر أحد المواقع الصينية الصور الخاصة ببراءة الاختراع لغران كوبيه، والتي تكشف عن ملامحها الرئيسية دون إيضاح التفاصيل واللمسات الجمالية، وحسب مصادر الخبر ستستخدم غران كوبيه محركات الفئة السادسة الجديدة نفسها، من سعة 3.0 لتر وست أسطوانات متتالية باستطاعة 320 حصاناً إلى سعة 4.4 لتر وV8 مع توربو مزدوج باستطاعة 407 حصاناً.

ولن نستبق الأحداث في حكمنا على السيارة الجديدة، وسننتظر إطلاقها رسمياً في العام القادم حسب ما هو مقرر لنتعرف على رؤية بي إم دبليو لهذه الفئة من السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 و عنا كمان
و عنا كمان في صراع بس مو صراع الجبابرة ........الي عنا أسمو صراع الطنابر بين شام و سايبا و حميشو الثالوث التوظطي يعني ليش بمصر في مصانع لبي ام و مرسيدس و بتونس في فولكس فاغين و البولو عندون هي السيارة الشعبية و أرخص من السابا عنا و شتان بين السيارتين بس بدي أعرف شو ناقصنا لنصنع سيارات على الأقل آمنة
man74 29-05-2011 22:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.