بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

حتى جاكوار تفكر بالـ SUV!

30-05-2011

 

فئة الـ SUV أو كما تعرف بسيارات الدفع الرباعي تقتسم هذه الأيام حصة هامة في قطاع سوق السيارات العالمي، وبعد أن كانت هذه الفئة مقتصرة على الشركات الأمريكية وبعض اليابانيات، توسعت الرقعة لتشمل معظم الصانعين في العالم، والمستقبل يعد بجميعهم إذ استمر الازدياد على طلبها.

وبعد أن كانت بعض الأسماء التي يستحيل على المرء أن يتخيل طرازات SUV منها كبورشه، وصل الدور اليوم إلى جاكوار البريطانية العريقة التي أعلنت بأنها تحضر لطراز SUV سيتفوق بوزنه الخفيف ورشاقته وتقديمه لمتعة كبيرة أثناء القيادة.

إذ من المقرر أن تعتمد الشركة البريطانية على هيكل مصنوع من معدن الألمنيوم في طراز الـ SUV القادم منها، الأمر الذي سيسهم في خفض الوزن ما بين 200 إلى 300 كغ بالمقارنة مع هيكل مصنوع من الفولاذ، ويبدو أيضاً بأن جاكور تطور قاعدة عجلات من الألمنيوم حسب مصدر الخبر، الأمر الذي يعد بالمزيد من خفة الوزن وبالتالي الرشاقة.

ولن يقتصر اهتمام جاكور على توفير محركات كبيرة وقوية فقط، بل سينصب تركيزها على تقديم سلة من المحركات العالية الكفاءة التي تجمع بين الاستطاعة الجيدة والاستهلاك المنخفض للوقود، إذ من المقرر أن توفر محركي بنزين بسعة 3.7 لتر V6، أو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع توربو و240 حصاناً والذي يتم استخدامه في رانج روفر إيفوك، وسيتوفر أيضاً محركي ديزل بسعة 2.2 لتر و4 أسطوانات مع 190 حصاناً أو بسعة 3.0 لتر وV6 مع 240 أو 275 حصاناً.

وبغض النظر عن المحرك الذي سيكون تحت الغطاء الأمامي لسيارة الـ SUV من جاكوار ستجهز بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب أمامية، لتنقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة.

أخيراً، ولعشاق جاكوار سيتوجب عليكم الانتظار حتى العام 2015 للتعرف على أول SUV من جاكوار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.