بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

دراسة جديدة: الرجال أكثر توتراً من النساء أثناء القيادة!

01-06-2011

 

إذا تحدث أحدهم بأن النساء أكثر ثقة عند قيادة السيارة من الرجال سيصفه الجميع بالـ "مجنون"، فلا يمكن أبداً أن تتفوق فعلياً المرأة في قيادة السيارة على الرجل بشكل عام، وذلك وفق نظر معظم الناس وفي جميع أنحاء العالم، إلا أن دراسة أخيرة أُجريت في بريطانيا قد تبدل بعضاً مما سبق في أذهاننا.

 

 

إذ قامت شركة Tom Tom المتخصصة بصناعة أجهزة الملاحة بإجراء دراسة على السائقين الرجال والنساء، أُعتمد فيها على تحليل اللعاب كيميائياً لدراسة تأثيرالقيادة على سلوك السائقين، فتبين بأن الرجال يشعرون بالضغط والتوتر أكثر بسبعة مرات من النساء أثناء القيادة في الازدحام! إذ يزداد التوتر عند النساء بنسبة 8.7% مقارنة بـ 60% عند الرجال، والسبب الرئيسي في ذلك هو "العدوانية" عند الرجال وشعورهم الداخلي بالرغبة في تحطيم السيارات التي أمامهم أو الطيران فوقها! بينما تقوم النساء بتسلية نفسها بالغناء أو الاستماع إلى الراديو لتهدئة أعصابها.

ومع ذلك وعند سؤال من خضعوا للاختبار عبر تحليل لعابهم، تبين بأن 67% من النساء لم يشعرن أبداً بأي انزعاج أو توتر عند قيادتهم في الازدحام لأكثر من 20 دقيقة، بالمقابل وجد نفس الشيء 50% من الرجال.

كما أسفرت الدراسة التي جرت في بريطانيا على أن 77% من سائقي السيارات يستمعون للموسيقى أثناء القيادة، بينهم 23% يغنون بأنفسهم، فيما يتحدث 16% من السائقين على الهاتف الجوال، و20% أثناء القيادة يمكن أن يتناولوا الطعام أو الشراب، مقابل 3% يحلقون ذقونهم بالنسبة للرجال أو يتزينون بالنسبة إلى النساء!

ولو أحببنا في فنّات أن نتعرف على تصرفاتكم أثناء القيادة، فما هي العادات التي تمارسونها أثناء القيادة أنتم زوار موقعنا الكرام؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 7
 التوتر ؟؟!!!...
يا جماعة التوتر بيضر صاحبه ... بس مشكلتنا بالسواقة مو التوتر انما رد فعل السائق على الطريق - و سرعة التجاوب والمناورة بالوقت الصح - بالاضافة لوضوح نية السائق اثناء القيادة و الاشارات بين السائقين - و تقدير المسافة و السرعة وأبعاد السيارة ( هلق قارن بين سواقة المراة و الرجل ) .... و النتيجة بتصور هلق واضحة للكل......... تحياتي للجميع
علاء 04-06-2011 12:29
 موضوع جميل
بتعرفوا ليش الرجال مابتتوتر لانو الرجال هوة يلة دافع مصرات السيارة ومو مثل المرة يابتكون سيارة ابوها او بتكون سيارة زوجها وماراح يهمها والمراة بتمشي بخط مستقيم مو مثل الرجال رايح من هي الجورة وجاي من هي الجورة او في صبية على الرصيف بدو يلزق بالرصيف .
omar 01-06-2011 19:40
 تسوان
السبب انو المرأة حتى لما تسوق السيارة عقلها بكون بغير محل لذلك ما بتوتر
ابو علي 01-06-2011 18:03
 نحن ؟؟؟
بالنسبة للاوربيين بغنو و بيستمعو للراديو و ... و ...... الخ بس بالنسبة للسوريين بس بدون يعدو الحفر و المطبات و يهربو منون يعني يادوب يلحقو هل الشغلتين.
سورري 01-06-2011 17:22
 توتر كه كه كه
يلي بسبب التوتر هي الحفر الموجودة بالشوارع سوريا بشكل عام وميكرو باصات
محمدبرنبو 01-06-2011 17:15
 Simple
قيادة السيارة مسؤلية............
ANDY 01-06-2011 12:22
 اسباب التوتر قليلة
ان اكثر ما يسبب الإزعاج اثناء القيادة بالنسبة لي هو الضوء المبهر من الأمام والخلف و خصوصاً اضواء الزينون المقرفة التي اصبحت السوزوكيات والسرافيس تركبها,الأمر الآخر الذي يدفع الى التوتر هو طريقة قيادة اصحاب السيارات العمومية (التكاسي والسرافيس) حيث تتجاوز من اليمين وتقف فجأة بدون وضع اشارة انعطاف وايضاً تصاعد الدخان ,عدا عن سوء الطريق والحفر والمطبات.هل من مزيد؟عموماً اثناء القيادة ادخن وقد اشرب القهوة واستمع للموسيقى,اما حلاقة الذقن فهذه للأجانب فقط ولم يسبق ان اشاهد اي سائق يحلق ذقنه بالماكينة.
مالك 01-06-2011 12:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.