بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

ترقبوا قريباً أكياس هواء في سقف السيارات!

01-06-2011

 

مع مرور الأيام تزداد السيارات أماناً وتحتضن ركابها بأمان أكثر بعشرات المرات من ما كانت عليه السيارات قبل عقود، فاليوم بات لزاماً على جميع السيارات الجديدة أن تتوفر بأكياس هوائية لحماية الركاب بشكل اختياري على أقل تقدير.

والجديد اليوم في عالم السيارات هو تطوير كيس هواء للراكب الأمامي سيتوضع على السقف عوضاً عن لوحة القيادة، مما سيوفر حماية أكبر للراكب الأمامي على صعيد الرأس، وهذا بفضل تطوير شركة TRW الأمريكية الرائدة في تصنيع أكياس الهواء لهذه التقنية.

 

 

وقد عملت الشركة الأمريكية مع عدة شركات أوروبية مصنعة للسيارات على تطوير هذه التقنية، التي سيكون من أبرز فوائدها إلغاء مكان كيس الهواء في لوحة القيادة، وبالتالي إتاحة حرية أكبر للمصممين في رسم لوحة القيادة وتوفير مساحات تحميل إضافية.

وسيظن المرء بأن وضع كيس الهواء في السقف سيأتي على حساب المساحات المخصصة للرأس الراكب الأمامي، إلا أن الشركة الأمريكية أكدت بأنه لن يشغل فعلياً أي مساحة إضافية تركيب كيس الهواء السقفي، خاصة وأنه سيكون قريباً في توضعه من الباب الأمامي.

أخيراً، سيبدأ تزويد السيارات بهذه الأكياس الهوائية المبتكرة بدءاً من العام 2013.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 DODGe
since 1953 they had air bag in their concepts before the seatbelt.
GM 01-06-2011 22:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.