بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي R8 GT المكشوفة: لنتسابق في الهواء الطلق!

04-06-2011

 

R8... أسطورة أودي الرياضية المعاصرة في عالم السرعة، وبعد نجاحها الكبير منذ أن أطلقتها أودي أول مرة قبل أكثر من أربعة أعوام، عملت الشركة على إطلاق النسخة المكشوفة "رودستر" منها بعد عامين ونسخة أكثر رياضية GT من المسقوفة مع بعض التعديلات الرياضية ومزودة بمحرك سعة 5.2 لتر بعشرة أسطوانات V10 العام الماضي، وهذه الفئة خصوصاً لاقت رواجاً كبيراً، ما حذى بأودي إلى إطلاق نسخة رودستر منها اليوم.

 

 

استخدمت أودي في R8 GT المكشوفة الجديدة ألياف الكربون الخفيفة الوزن والعملية في عدة نواحي من بدن السيارة، وبفضل السقف القماشي القابل للطيّ أيضاً، جاءت النسخة المكشوفة أخف وزناً من شقيقتها المسقوفة بـ 85 كغ، ليبلغ وزنهاً الإجمالي 1,640 كغ. وهذا ما دعم بدوره قدراتها السباقية إذ أصبحت وبمساعدة محركها 5.2 لتر FSI الرياضي الفذ ذو الأسطوانات العشرة V10 باستطاعة 552 حصاناً وعزم 54 كغ.م ونظام الدفع الرباعي كواترو، من التسارع من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا بغضون 3.8 ثا فقط وبلوغ سرعة قصوى تناهز 317 كم/سا.

أما من النواحي الجمالية فلم يطرأ أي تغيير على هوية R8 الرياضية الملفتة ولو قيد شعرة، وبقيت المقصورة الداخلية تزخر بالفخامة والمكونات الرياضية، بينما لا بد لنا من التنويه بأن التغيير الأبرز كان باستبدال السقف الصلب بالقماشي، والذي يمكن فتحه وإغلاقه كهربائياً بغضون 19 ثانية عند سرعة 50 كم/سا فقط.

أخيراً سيتم تحديد إنتاج أودي لنسخة R8 GT المكشوفة الجديدة بـ 333 وحدة، ويبدأ سعرها الإجمالي من 207,800 يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 مطلوب من هيك فئة تكون هيك
عزيزي abo l sefa7 هيك فئة من السيارات مطلوب منها تكون هيك بالحجم والإرتفاع صح مانها عالية بس كلهون هيك أنا كمان شفتها بالشام وسيارتي كانت أعلى منها وإذا بدك شفت الـ Lamborghini Gallardo وكمان كانت نفس الحجم والإرتفاع لأنو مطلوب من هيك فئة تكون صاحبة خلوص منخفض عن الأرض وهاد بساعد بتسارعها الرهيب من 3 حتى 6 ثواني لبلوغ 100 كلم بالساعة... بس متل ماقلت هيك سيارات أدائها حدث ولا حرج ... سوبر رياضية...
H.H.H 05-06-2011 16:13
 
عننننننننننننننننننننننننننننننننجد حححححححححححححححححححححلو
K.D 05-06-2011 12:52
 على عيني و راسي بس ..
والله شفت النسخة العادية مو الكشف بالشارع و الحقيقة ما بتعبي العين .. حجما صغير و دوبا مبينة .. بس طبعا عن الأداء حدث ولا حرج
abo l sefa7 05-06-2011 00:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.