بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أوبل أسترا GTC: أسكونا العصر الجديد!!

07-06-2011

 

ترتبط في أذهاننا بعض الطرازات بصورة جميلة وذكرى أكثر من طيبة، ومن بين هذه الطرازات هو أوبل أسكونا، هذه السيارة السيدان أو الكوبيه، والتي تتوفر بمحركات رياضية وأداء يخطف الأنفاس وتحظى برعاية مالكيها غالباً رغم أنها تعود لأكثر من ثلاثة عقود.

وافتقدنا لخليفة لهذه السيارة الرائعة لعدة أسباب لن نخوض في تفاصيلها، وسنسرد لكم عوضاً عن ذلك ما كشفت عنه أوبل رسمياً اليوم، والذي يصلح لأن يكون البديل العصري من وجهة نظرنا لأسكونا التي في أذهاننا، والطراز الجديد من أوبل هو أسترا GTC.

 

 

وبعد أن تعرفنا عليه بشكل اختباري في باريس، حافظت أوبل على تفاصيل التصميم الخارجي والداخلي تقريباً في النسخة التجارية من GTC التي أعلنت عنها الألمانية رسمياً قبل عرضها للمرة الأولى أمام الجمهور في معرض فرانكفورت أيلول القادم، على أن لا يتم طرحها في الأسواق قبل بداية العام الجديد.

وهذه الهتشباك الثلاثية الأبواب من طراز أسترا ما هي في الواقع إلا كوبيه رياضية التصميم والقلب وتتمتع بمقصورة رحبة نسبياً وتتسع لخمسة ركاب مع صندوق أمتعة بسعة 370 لتراً، ومحاطة بقالب خارجي ذو تصميم شرس وعدائي رائع يُلهب القلوب والطرقات... ويتفوق على شقيقته الهتشباك التقليدية بإرتفاعه الذي يقل عنه بمقدار 15 مم وعرضه الذي يزيد بمقدار 10 مم، دون نسيان العجلات الكبيرة والساحرة بقياس 18 أو 20 بوصة.

 

 

ويتألق الداخل بتصميم رياضي رصين مع زوائد من الألمنيوم وغيرها من اللمسات المميزة، والتي يضيف إليها الفرش الجلدي أو من قماش الكنتارا الفاخر الذي يكسو المقاعد الرياضية التصميم شعور الفخامة، كما أن أوبل زودت طراز أسترا GTC بتقنيات متطورة كنظام ملاحة GPS ونظام مراقبة مسار السيارة وغيره من التقنيات الجديدة...

واستعانت أوبل بأنظمة التعليق في طراز انسينيا OPC الرياضي، وزودت بها أسترا GTC لتكسبها أداءً متفوقاً على الطرقات مدعوماً بأحد المحركات التالية:

-         بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر مع شاحن هواء توربو و120 أو 140 حصاناً ونظام توقف - انطلق واستهلاك للوقود يبلغ متوسطه حوالي 330 كم/20 لتر.

-         بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر مع شاحن هواء توربو و180 حصاناً، يصل بأسترا GTC إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم/سا.

-         ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر ويولد 165 حصاناً مع نظام توقف - انطلق ويصل بالسيارة إلى 210 كم/سا.

وتتصل المحركات بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية.

 

 

أخيراً، تتأمل أوبل من نسخة GTC الكوبيه الرياضية من أسترا الكثير، لذلك أعدت لها خطة تسويقة تنوي من خلالها الشركة الألمانية أن تكون حصة GTC من مجمل مبيعات طراز أسترا بكافة نسخه 20%... ولا يبدو هذا صعباً على طراز كأسترا GTC الذي يملك كافة مقومات النجاح، خاصة وأن سعره في أوروبا يبدأ دون الـ 20 ألف يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 عظيمه يا اوبل
والله يا اوبل انك على العين والراس جد سياراتها رائعه ومذهله وانا كمان اتوقع النجاح الباهر وننتظر اصدار الفئه الرياضيه opc
عبود 08-06-2011 17:09
 
الماني و بس و الباقي خس
Samo 08-06-2011 00:01
 ناجحة بكل المقاييس
هذه السيارة رائعة التصميم وجميلة لأقصى حدود الجمال وتمثل امتدادا متفوقا لفلسفة اوبل انسينا الملهمة وأعتقد بأنها ستكون من أكثر السيارات نجاحا في أوروبا وستتفوق على غريمتها فورد فيستا التي ساهم برنامج توب غير في رفع مبيعاتها بعد تسليطه الضوء عليها..طبعا فيستا أيضا ناجحة بالتصميم ولكن أسترا الجديدة تقترب حقيقة لدرجة الكمال المطلق مع مقدمة رأس الأفعى الشرس وخطوطها المنحوتة بعناية وأضوائها الخلفية المفعمة بالحيوية.. ولكن أتمنى من وكيل اوبل في سوريا نشاطا أكبر حتى يساهم في عودة اوبل لبريقها بعد الغياب
H.H.H 07-06-2011 21:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.