بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

بفضل علبة سرعات ZF الجديدة... سياراتنا قريباً بـ 9 سرعات!

09-06-2011

 

علب السرعة لها دوراً كبيراً جداً في سياراتنا وأكبر مما يظن الجميع بأن وظيفتها مقتصرة على التحكم بعزم المحرك المنقول إلى العجلات حسب ظروف القيادة والحمل على السيارة، إذ تعتبر علبة السرعة مسؤولة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن عدة أمور في السيارة، كسلاسة القيادة ونشاطها وسرعة التجاوب واستهلاك الوقود وغيرها...

وقامت شركة ZF الألمانية الرائدة على مستوى العالم اليوم بالكشف عن علبة سرعات أوتوماتيكية جديدة منها باسم 9HP، وأحببنا أن نطلعكم على تفاصيل هذه العلبة كونها تعتبر ثورة في عالم السيارات، وستجعل في المستقبل القريب سياراتنا المتوسطة فما دون بتسعة نسب أمامية.

 

 

وهذه العلبة الجديدة تتميز عن علب السرعات السابقة بأنها أول علبة سرعات عالية النسب مخصصة لسيارات ذات اندفاع أمامي، وتساهم في توفير الوقود بنسبة قد تصل إلى 16% مقارنة بعلبة سرعات أوتوماتيكية سداسية النسب، كما أنها مرنة وسلسة في عملها إلى درجة رفيعة، ومتوافقة مع نظام شد أمامي أو دفع رباعي ومتوافقة أيضاً مع نظام توقف - انطلق ومع الأنظمة الهجينة.

ومقياس أي علبة سرعة لربطها مع المحركات هو مجال العزم الذي تنقله، ومجال عزم 9HP يتراوح بين 20.5 إلى 36 كغ.م، وهذا ما سيجعلها مثالية للمحركات الرباعية الأسطوانات والسداسية ذات السعات المحدودة، مما يبشر بإنتشار هذه العلبة في السيارات المتوسطة فما دون.

وتؤمن هذه العلبة حسب ZF إقلاعاً سلساً للسيارة التي ستُزود بها، وتمتاز أيضاً بسرعة تبديل النسب فيها وبقصر المدة بين النسبة والنسبة نسبياً، فيما ستتيح هذه العلبة أيضاً للشركات المصنعة للسيارات تعيير زمن تبديل النسب حسب تطلعاتهم.

ولم تفصح بعد ZF عن زبائن هذه العلبة المتطورة، إلا أنه وحسب الأنباء هنالك زبائن مسبقاً من أمريكا وآسيا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 5
 الله حيو
و كمان: الله حيو الفكر المبدع الذي لايتوقف عند حد معين!!!!
ahmad 23-08-2011 12:09
 توفير الوقود
يعني غير السلاسة اللي بتأمنا هالعلبة السرعة ....اسا في كمان توفير وقود بنسبة 16% يعني مو قليل أبدا ......و هادا أحلى شي
ahmad 23-08-2011 12:07
 بازار
الان بازار عدد سرعات علبة السرعة معكم من 4 الى 9 والحبل على الجرار. أرب وجرب
رامي 12-06-2011 14:03
 الزبائن المتوقعون حسب رأيي
طالما ذكر بأن الزبائن من أمريكا وأسيا فأن أعتقد بأن كل من فورد وجنرال موتورز وهيونداي وكيا إضافة لزبائن البلد الأم ألمانيا وبالتحديد فولكسفاغن هم من المرشحين لشراء هذه العلبة بحكم تواجد مراكز أبحاث ومصانع للماركات المذكورة في ألمانيا واتفاقيات تعاون مع الجانب الألماني وبحكم كون هذه الشركات من منتجي أكثر السيارات متوسطة الاستطاعة انتشارا ومبيعا في العالم.
H.H.H 10-06-2011 19:30
 جميل
يلا عقبال الطنعش غيار فقاس ههههههه
musam 10-06-2011 19:25
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.