بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

السيارات الأوروبية ستغزو السوق الصينية!

11-06-2011

 

أكبر أسواق العالم للسيارات وأكثر دول العالم سكاناً، لا تروق لها سياراتها كثيراً وتميل إلى السيارات الأوروبية أو حتى الأمريكية لاقتنائها، نعم ففي السوق الصينية التي انتزعت المرتبة الأولى قبل سنوات قليلة من السوق الأمريكية، ينجذب الزبون الصيني نحو السيارات الأوروبية والأمريكية والمستقبل يعد بالمزيد.

ففولكس فاغن الألمانية التي تتفوق في السوق الصينية وتنعم بمبيعات "مخيفة" لسياراتها، والفضل الأكبر في ذلك يعود إلى شراكتها مع فاو، أعلنت مع شريكتها عن عزمها بناء مصنع جديد لها في جنوب الصين، لإنتاج الجيل السابع المرتقب من غولف والجيل الجديد من أودي A3 وبطاقة سنوية ستصل إلى 300,000 وحدة، وفي الشهور الأربعة الأولى باعت فولكس فاغن 571,464 وحدة في السوق الصينية، كما أنها أعلنت مؤخراً عن علامة جديدة مع فاو باسم كايلي.

 

 

من جهة أخرى، تعمل فيات الإيطالية حالياً على بناء مصنعها الأول في الصين مع شريكتها غوانغ زهو حيث سيجهز في وقت لاحق من هذا العام، وسيكون أول إنتاجه طراز جديد من فئة السيدان المتوسطة وسيخلف على الأرجح طراز لينيا، وستكون طاقة المصنع السنوية عند بدء عمله 140 ألف وحدة سنوياً من السيارات و220 ألف محرك، بينما كانت الخطط السابقة لفيات تنتهي عند 300 ألف سيارة سنوياً في الصين مع حلول 2015.

إلا أن استحواذ الإيطالية على كرايسلر رفع سقف خطط فيات إلى 500 ألف مع حلول 2015، إذ تعتزم أيضاً انتاج بديلة دودج كاليبر في الصين، التي سيتم إطلاقها في الأشهر القادمة وستستخدم على الأرجح نفس قاعدة السيدان المتوسطة القادمة من فيات، وذلك بعد تعديل مقدمتها وبعض أجزائها وتبديل شعار دودج بشعار فيات.

وقد يبدو طموح فيات كبيراً خاصة وأنها لم تبع في الشهر الماضي سوى 220 وحدة في الصين، إلا أنها فعلياً لم تبدأ بعد في هذه السوق، وفي حال نجاحها في خططها ستصبح الصين من أهم أسواق فيات في العالم.

أخيراً، لا شك وأن الأرقام السابقة تتحدث عن نفسها وتعبر عن مدى الطموحات والإنتشار الأوروبي في الصين على صعيد السيارات، الأمر الذي يجعلنا نتسأل لماذا لا يتم استيراد السيارات الأوروبية المصنعة في الصين إلى أسواقنا عوضاً عن السيارات الصينية التي يعزف الصينيون أنفسهم عنها؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 7
 أرجو عدم النفي
مو عدم النقاش و يا جماعة كرمال الله بلا تكذيب لك حتى على فنات الكل بيعرفو انو الموديل الجديد من فيرنا عمينصنع بالهند و يعني ليش الريو استثناء برأيكم لا مو استثناء لانو كوريا ما عادت انتجت السيدان الصغير على الاطلاق اصلا الكيا مستواها اقل بشوي من الهيونداي بكل الاسواق الدولية و بالمناسبة انا ما قلت انو في فرق بالجودة لان ما دامت كيا عمتحط اشارتها على السيارة فيروحو يصنعوها بموزمبيق مو فارقة معي ولا مع حدا
محمد 13-06-2011 16:27
 خطا
مين قلك ياسيد محمد انو الكوري كله شغل بره المورنينغ شغل كوريا الآي 10 شغل الهند الريو بالتحديد شغل كوريا الفيرنا في منها كوري وفي منها هندي وفي منها تركي
أبو الحن 13-06-2011 00:22
 
عنجد طلب من فنات أنو تساوي شي مقالة تشرح فيها للناس يلي للأسف مو عرفانة شو الفرق بين الترخيص وأنو الشركة تفتح الها معمل بدولة تانية أو أنو الشركة تشتري شركة تانية ويصيرو يحطو شعار الشركة الأولى على سيارات الشركة التانية متل شيفروليه ودايو وتعقيبا على الأخ محمد يلي ما بدو حدا يناقشو مظبوط حكيك باستثناء الريو يلي ما اجت غير كورية عسوريا وطبعا معروف أنو الهيونداي الهندي أو الكوري نفس الجودة لأنو هو اختلاف مكان التصنيع مو أكتر بس بصراحة شعبنا مو مستعد يتقبل فكرة العولمة ومصر على أنو كل شي لازم......
maher 12-06-2011 22:42
 هذا صحيح و لكن
أؤكد لكم أن معظم الماركات الاوربية التي تباع لدينا هي اصلا منتجة خارج القارة الاوربية فمثلا فوكس فاكن أو فورد أو غيرها ؟ هل تصلنا من بلد المصدر أؤكد لكم : لا ، حتى ان الشركات الكورية و هي ليست بالماركات العريقة او الفخمة باتت ترسل لنا بضائع مصنعة في الهند و الصين من مثل المورنينغ و الآي تن و الريو و الفيرنا و أرجو عدم النفي من أحد لاني بت مطلعا على هذه الامور
محمد 12-06-2011 00:06
 1
لأ يا فوكس فاغن !! موهيك !! الأميركي ما بلش يتبهدل الا لما بلش يصنع براة اميركا و فيات تبهدلت لما بلشت تصنع براة ايطاليا , و البيجو بلشت الاعطال بالجملة لما بلشت التصنيع براة فرنسا , و تويوتا لما بلشت تصنع براة اليابان بلشت الاستدعاءات بالجملة كمان .. بتمنى ما تزبط هالخطوة و حرام الالماني يبلش يتصنع براة بافاريا سواء هو و لا أودي ولا غيرون
داني 11-06-2011 23:13
 
لا نريد استيراد السيارات الاوروبية المصنعة في الصين. لكن ما يجب أن نسأله هو لماذا لا يتم تصنيع سيارات اوروبية أو يابانية أو حتى كورية في سوريا بدل جلب المخلفات الصينية والإيرانية وتجميعها في معامل سورية؟؟؟
goal 11-06-2011 22:03
 شو مشان سيارة الشام
شو مشان سيارة الشام رح تغزي أي سوق بجمالها ومتانتها وقوتها وادئاها اقتصاديتها وسعرها
رامي 11-06-2011 20:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.