بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

أمطار مونتريال تهدي باتون الفوز بجائزة كندا الكبرى

13-06-2011

 

 

 

كان وقع الأحوال الجوية السيئة والهطول الغزير للأمطار على حلبة جيل فيلنوف في مونتريال، السمة الأبرز على سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا وان (المرحلة السابعة من بطولة العالم لموسم 2011)، وشكلت بدورها التحدي الأكبر للمتسابقين، فمنذ بداية السباق وحتى اللفة الـ 25 منه أضطر السائقون إلى اتباع سيارة الأمان والسلامة، تلاها توقف السباق لمدة ساعتين و20 دقيقة بسبب صعوبة المتابعة والخطر المحدق بانزلاق السيارات. ورغم كل ذلك كان من نصيب السائق البريطاني لويس هاميلتون أن اصطدم مع زميله في الفريق البريطاني الأخر جنسون باتون "بطل العالم عام 2009" وخرج من السباق خالي الوفاض، بينما عوض باتون الفرق واستطاع المتابعة للنهاية، ليحسم اللقب لصالحه في اللحظات الأخيرة وينعش بالتالي آمال فريقه مكلارين مرسيدس من جديد باعتلائه منصة التتويج.

 

 

وكاد الألماني سيبستيان فيتيل سائق ريد بول- رينو (بطل موسم 2010) والذي أنطلق من المركز الأول، أن يحرز السباق ويحقق فوزه السادس خلال سبعة سباقات أقيمت ببطولة العالم لهذا العام حتى الآن، لكن باتون فاجأه وتفوق عليه في الثواني الأخيرة من اللفة الأخيرة لينعش آمال فريقه من جديد. وجاء فيتيل في المركز الثاني بالسباق وتلاه الأسترالي مارك ويبر زميله بفريق ريد بول- رينو، وثالثاً جاء المخضرم مايكل شوماخر سائق مرسيدس ثم الروسي فيتالي بيتروف سائق رينو رابعاً، وجاء السائقان البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) والياباني كاموا كوباياشي (ساوبر- فيراري) جنباً إلى جنب في المركز الخامس.

 

-         الترتيب العام للسائقين بعد جائزة كندا الكبرى:

1-    سيباستيان فيتل (ريد بول- رينو): 161 نقطة

2-    جنسون باتون (مكلارين مرسيدس): 101 نقطة

3-    مارك ويبر (ريد بول- رينو): 94 نقطة

4-    لويس هاميلتون (مكلارين مرسيدس): 85 نقطة

5-    فرناندو ألونسو (فيراري): 69 نقطة

 

-         الترتيب العام للصانعين بعد جائزة كندا الكبرى:

1-    ريد بول- رينو: 225 نقطة

2-    مكلارين مرسيدس: 186 نقطة

3-    فيراري: 101 نقطة

4-    رينو: 60 نقطة

5-    مرسيدس: 52 نقطة

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 سباق خيالي
و الله هيك تعودنا ع F1 قبل ما يحطو قوانين تلغي المتعة عند المشاهدة
basel 13-06-2011 15:52
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.