بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

ساب بأيدي صينية... وما يفسده الأمريكيون يصلحه الصينيون!

14-06-2011

 

قسوة جنرال موتورز في قتل علامات السيارات العريقة وشقيقتها فورد، وصلت فعلياً إلى النهاية ولم يعد هنالك علامات أكثر فعلياً سيتم إعلان نهايتها في عالم السيارات تحت ملكية الأمريكيتين، فالأولى لم يبق في عهدتها إلا ابنتها المدللة شفروليه وأوبل في أوروبا التي تتحملها على مضض دون نسيان GMC وكاديلاك فرع الفخامة لديها ومقابلته لينكولن الوحيدة من فورد.

وإن كانت هنالك صناعة سيارات تحمل في قلبها الضغينة على صناعة السيارات الأمريكية فهي بدون شك السويدية، والتي تم بعثرتها وتركها للضياع على أيدي فورد مع فولفو وجنرال موتورز مع ساب، والسويدية الأولى انتشلتها جيلي الصينية ووفرت لها الرعاية والدعم المادي، فيما حملت سبايكر الهولندية ساب بشق الأنفس من جنرال موتورز.

ولم تستطع سبايكر الصمود طويلاً، إذ عانت من نقص السيولة المادية لمتابعة ساب لأعمالها، ما اضطرها للبحث عن شركاء، فكان العون من جديد من قبل الصين ومع شركتين صينيتين الأولى باسم بانغ دا أوتو (Pang Da) والثانية باسم زهيجيانغ يونغمان لوتس أوتو - أو يونغمان - واللتين تقدمتا بعرض لسبايكر الأول بقيمة 195 مليون دولار من يونغمان لامتلاك 29.9% من أسهم سبايكر في ساب، والثاني من بانغ دا بقيمة 157 مليون دولار لقاء 24% من أسهم سبايكر في ساب، أي بمجموع 352 مليون دولار لقاء 54% من مجمل الأسهم، وذلك من أجل تصنيع وتوزيع سيارات ساب في الصين، وبما يؤمن أيضاً السيولة اللازمة لساب لمواصلة أعمالها.

وتستحق الشركات الصينية الثناء على تعاونها وضخها للاستثمارات في شركات غربية عريقة، بما يعود النفع على الطرفين، الأول يكتسب الخبرة والمعرفة بشكل نظامي والثاني يستفيد من الاستثمارات في تطوير المزيد والحفاظ على استمراره.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 التطور النامي ..
وما ادراك ما الهند وما رح تعرف شو الصين ...
musam 18-06-2011 00:48
 والله عيب
من حق السوري يركب أحلى السيارات شيلو الرفاهية وخلو الجمارك بدنا نركب سيارات لاننا نحنو المقاومون
سامي 15-06-2011 12:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.