بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

داسيا- رينو... تحسينات تحفيزية للطرازات الناجحة فقط!

18-06-2011

 

خلال مشاركتها في معرض السيارات الدولي المقام حالياً في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس، أشاحت رينو الفرنسية الستار عن النسخة المجددة من عائلة الطرازات الفتية والناجحة من مملوكتها الرومانية داسيا داستر وسانديرو وسانديرو ستيب واي، والتي تسوق في أوروبا وأسواقنا تحت شعار رينو أيضاً، وقريباً جداً ستعزز تواجد الشركة الفرنسية في سوق أمريكا الجنوبية، عبر إقحام داستر المجددة (لأول مرة) وشقيقتيها بوجه جديد ومطامع تنافسية أكبر في أمريكا الجنوبية.

وقد قامت رينو بإجراء أول عملية تجميلية مبكرة لطرازي داستر وسانديرو منذ إطلاقهما قبل حوالي العامين وهما في جيلهما الأول، حيث قام مركز رينو أمريكا الجنوبية في البرازيل، بإجراء تعديلات تصميمية بهدف ملائمة داستر وسانديرو للسوق الأمريكية الجنوبية، والتي تهدف رينو مضاعفة مبيعاتها فيها بحلول عام 2013، كذلك إضافة المزيد من البريق عليهما في الأسواق العالمية الأخرى حيث تشهدان مسيرة مميزة خصوصاً الـ SUV داستر.

 

" رينو سانديرو"

"سانديرو ستيب واي"

 

التعديلات الشكلية الخارجية كانت طفيفة ولكن مميزة، فعلى داستر جرى استبدال شبك التهوية الأمامي بأخر جديد ذو ثلاث شفرات كرومية عرضية أكبر حجماً وأكثر أناقة وعصرية، كما قدمت رينو للسوق الأمريكية إطارات خماسية الأذرع بنفس التصميم ولكن بلون داكن. أما سانديرو وستيب واي فقد أجرت عليها نفس القدر من اللمسات التي طالت الصادم الأمامي وشبك التهوية عليه متأئرة بطراز رينو كليو الحالي كذلك الصادم الخلفي، بينما قامت رينو بتحسين داخلي واضح على لوحة العدادات مع تحسينات طفيفة في خامات المواد المستخدمة في بناء المقصورة، فضلاً عن تعديلات واضحة في لوحة القيادة والكونسول الوسطي الشبه موحد ما بين طرازات داسيا.

أما تحت غطاء المحرك فلم تجري رينو أية تغيرات، فستظل داستر وسانديرو وستيب واي 2012 محافظة على نفس مصفوفة المحركات المعتمدة حالياً، بمحركها الأساسي 1.6 لتر باستطاعة 112 حصاناً، ولكنها ستنال أحدث جيل من أنظمة الدفع الرباعي لدى رينو على داستر .

أخيراً من المقرر أن يتم إطلاق داستر تجارياً لأول مرة في الأرجنتين والبرازيل خلال الربع الأخير من هذا العام، مع نية رينو دخلوها إلى مزيد من الدول والأسواق بعد ذلك يأتي من ضمنها سوق الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يتم إنتاج السيارات في مصنع رينو في مقاطعة كوريتيبا بالبرازيل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 4
 شكل السيارة
السيارة بالصور خاصة الجهة الخلفية عاملة متل مضروب فلئة ما شاء الله على عمليات التحسين الجمالية. هي هيك بعد التجميل . مبين عاملين عملية التجميل بصالون حلاقة مو بمركز متخصص
رامي 21-06-2011 11:38
 الى فواز و الياباني
هذه السيارات افضل بمواحل من حيث الجودة من سيارة ريو الكورية مثلا
محمد 19-06-2011 22:37
 سيارة شعبية
بالنسبة للسيارات الشعبية فئن رينو الام لداسيا تعتبرتحت الوسط وذللك لمواد التصنيع التجارية المستخدمة في التصنيع التجاري فيها وعدم جودتها في المتانة وعوامل الزمن اذ ان بعد الاستعمال سنتين او اكثر تجد فيها عيوب كثيرة بدئا من الاتمصورات و الزقزقة وبعض فتايل الابواب وبعض المشاكل في الصندوق الخلفي
الياباني 19-06-2011 13:32
 الثنائي الضاحك
يحتاج هذا الثنائي إلى راكبين أيضاً بنفس القوة : شيري وسابا, وبيطلع عنا فتة طرنيب عكس القطعة.
فواز 18-06-2011 20:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.