بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نيسان ميكرا تتخطى حاجز الـ 6 مليون!

22-06-2011

 

دخلت صغيرة نيسان المدللة والتي تسوق تحت اسم ميكرا في معظم الأسواق العالمية أو مارش في بعضها، مرحلة جديدة من تاريخها الذي يعود للعام 1982، أي أن عمرها قارب الثلاثين عاماً، وذلك مع نهاية شهر آيار الماضي، عندما وصلت عدد الوحدات المنتجة منها إلى 6 مليون وحدة منذ إبصارها للنور.

وبذلك تكون قد بلغت درجة رفيعة بوصلها إلى رقم إنتاج كبير فعلياً والمستقبل مازال بانتظارها أيضاً، وأول الأجيال كما ذكرنا ولد في العام 1982 وبيع منه 1.65 مليون وحدة، وفي العام 1992 تم إطلاق الجيل الثاني والذي بيع منها 2.54 مليون وحدة ليكون أكثر الأجيال مبيعاً، وفي العام 2002 تم طرح الجيل الثالث وبيع منه 1.63 مليون وحدة إلى العام 2010 الذي شهد ولادة الجيل الرابع وولادة إنطلاقة جديدة لهذه السيارة الهتشباك اليابانية الصغيرة.

وبيع من الجيل الأخير حتى نهاية الشهر الماضي 170 ألف وحدة منذ آذار 2010 وفي 56 دولة في العالم، وتم تسويق ميكرا في جيلها الأخير لأول مرة في تاريخها في أسواق جديدة كالصين والهند، وهذا ما يبشر بأن يشهد هذا الجيل نمواً كبيراً في مبيعاته.

وحتى ما قبل الجيل الأخير انحصر تصنيع طراز ميكرا من نيسان في اليابان وبريطانيا، أما الجيل الجديد فعمليات تصنيعه تجري في الهند والصين وتايلاند والمكسيك، علماً بأن السوق الرئيسية لهذه السيارة هي القارة الأوروبية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 نيسان ممتازة
سيارات نيسان ممتازة وأسعار قطع غيارها معقولة وهي سيارة تتحمل الضغط والعمل, ولكن لو اليابانين لم يعطوا تصاريح تجميع خارج اليابان كانت حافظت الشركة على قوتها, لان السيارات المصنعة خارج اليابان ليست بنفس الجودة, فموديل صني مثلاً المصنعة بالصين وهي موجودة على صفحات فنات تشعر بأنها سيارة بائسة وغير جميلة
فواز 22-06-2011 20:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.