بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ميني كوبيه الجديدة 2012: يوم جديد... مغامرة جديدة!

22-06-2011

 

بعد الكثير من المراوغة والصور التجسسية على الطريق، كشفت ميني البريطانية الشهيرة ضمن مجموعة بي إم دبليو اليوم وأخيراً، عن السيارة الأكثر رياضية وقوة في تاريخها... والكوبيه الأكثر متعة وتشويق في فئتها بتفاصيلها وصورها الكاملة كجديدة العام 2012.

كوبيه ميني الجديدة أرادت توضيح وجهة نظرها بقوة لمحبي العلامة العريقة، فهي قادمة لتنافس على القمة بعد الجهد الكبير من مهندسي ميني الذين أخذوا الأمور على محمل الجد منذ بداية تصميمهم لأولى خطوط هذا الطراز الجديد كلياً، بقاعدة عجلات جديدة ومتطورة تتفوق بها عن نسخة الهتشباك الشهيرة كوبر، وبدن خارجي رياضي لا يخرج عن إرث ميني التصميمي ولكن بأسلوب عصري ورياضي يداعب تطلعات وأحلام الشباب بلمسات وتشطيبات رياضية حصرية به، فضلاً عن تخفيض ارتفاعه عن الهتشباك بحوالي 52 مم وتزويده بإطارات رياضية وكبيرة وجناح خلفي (للنسخة الأكمل) يرتفع تلقائياً عند بلوغ سرعة 80 كم/سا، كما تم توفيرها بأربعة نسخ مختلفة تجهيزاً وتأدية لتناسب كافة الأذواق.

 

 

داخلياً تتمتع ميني كوبيه الجديدة بمقصورة وتجهيزات رياضية بينما تصميمياً تعتمد على البساطة والأناقة، وهي بذلك تتشابه بكافة خطوطها مع النسخة الأخيرة من الهتشباك، لكن وبسبب حذف المقاعد الخلفية أضافت ميني رفاً خلف المقاعد مع تزويد غرف التحميل في المقصورة للتعويض عن عدم استخدام المساحة الخلفية، التي ضخت المزيد من اللترات في القدرة الاستيعابية لصندوق الأمتعة فأصبح يستطيع استعياب قرابة 280 لتراً في طراز الكوبيه وهي مساحة جيدة ضمن فئته.

 

 

تسويقياً من المقرر أن تقدم ميني لطرازها الكوبيه الجديد، أحد خيارات المحركات من بين ثلاثة محركات تعمل على البنزين وواحد ديزل. أما محركات البنزين فتبدأ مع محرك بسعة 1.6 لتر مكون من أربع أسطوانات، قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 122 حصاناً وسيتم الاعتماد على هذا المحرك في النسخة الأساسية.

والنسخة الأقوى والمدعومة بشاحن هوائي "توربو" لنفس المحرك فسيتم تقديمها بنسختين، الأولى لفئة كوبيه كوبر S وستكون بقوة 184 حصاناً و24 كغ.م للعزم، أما طراز القمة ميني كوبيه جون كوبر ووركس "JCW"، فسيحصل على النسخة المستعدة لتقديم قوة حصانيه تبلغ 211 حصاناً و28كغ.م للعزم. أما محرك الديزل لنسخة كوبيه كوبر SD فيأتي بسعة 2.0 لتر ومدعوماً بشاحن هواء باستطاعة 141 حصاناً وعزم 30 كغ.م. وجميع المحركات تستخدم علبة سرعات سداسية النسب يدوية أو أوتوماتيكية بنفس عدد النسب باستثناء نسخة JCW التي تتوفر فقط بالعلبة اليدوية.

 

 

أخيراً ستبدأ ميني قريباً بطرح الكوبيه الجديدة في الأسواق، بسعر يبدأ في السوق الأمريكية من حوالي 22,000 دولار للنسخة الأساسية وينتهي بحوالي 31,900 دولار للنسخة الأكمل JCW.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 5
 سيارة السنافر
مكن نشتريها مشان يركبو السنافر بظن بيسعو فيها
سنفور 26-06-2011 15:34
 ممسوخة
يعني هي بالاساس ممسوخة كمان مسخوها بزيادة يعني ازا ضرب فرام قوي يمكن يخبط راسو بالسقف من كتر مو ممسوخة هاد بالاساس ازا وسع فيها
بابا سنفور 26-06-2011 15:31
 المهم يبيعو؟
يزرعو جزر و يبيعو كمان بيربحوا
KIA KUNG 24-06-2011 02:03
 رااااااااااااااائعة
حلوة و انيقة و فخمة و رياضية و شباية و بتجنن ............
سعيد 23-06-2011 02:43
 زنغور
هاد هو التخبيص بعينو لقد قتلو روح ميني كوبر
زنغور 22-06-2011 20:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.