بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

دودج الأمريكية المفتولة العضلات... بملامح أوروبية ناعمة!

23-06-2011

 

الظروف التي تمر بها شركات السيارات في العالم قد تغير وجهها المألوف وتاريخها المعروف للجميع، ودودج الأمريكية الشهيرة بتصاميمها الرجولية والتي تتباهى بخطوطها التي تمثل العضلات الأمريكية المفتولة، قد تتخلى عن بعض هذه الخطوط لصالح خطوط أوروبية ناعمة ستجبرها مالكتها الجديدة فيات على حملها!.

إذ من المقرر أن تطلق دودج في معرض ديترويت المقرر إقامته مع مطلع العام القادم أول سيارة تم تطويرها بالكامل بإشراف مجموعة فيات من مجموعة كرايسلر، وذلك بعد استحواذ الإيطالية على الأمريكية، وستستخدم هذه السيارة قاعدة فيات الجديدة باسم C-Evo التي تستخدمها ألفا روميو جوليتا، وتعتبر هذه القاعدة متطورة وحديثة وتعد بالمزيد.

 

 

وبحسب الرسوم الأولية لجديدة دودج ستكون عبارة عن سيارة هتشباك ستخلف على الأرجح طراز كاليبر، وستتميز بخطوط رجولية مع لمسات ناعمة وأنيقة، اي أنها ستدمج الخطوط الأمريكية الشرسة والبارزة بالخطوط الإيطالية الناعمة والأنيقة.

وبحسب المعلومات ستستخدم جديدة دودج أيضاً محرك فيات بسعة 1.4 لتر ومن عائلة مالتي أير ليوفر لها الاستهلاك المنخفض للوقود مع الأداء الجيد.

أخيراً، تعتزم فيات مع حلول العام 2014 بيع مليون سيارة سنوياً مبنية على قاعدة C-Evo، 700 ألف وحدة في أمريكا و300 ألف في أوروبا عبر استخدامها في عدة طرازات تطورها أو ستطورها حالياً ضمن مجموعة فيات - كرايسلر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 ان لله وان إليه راجعون
والله حرام تصير هيك سيارة مثل دودج ناعمة لأنو دودج مميزي بتصميما من اكثر من 80سنة
husam 25-06-2011 18:00
 يا حرام!!!!
يا حرام على هالشركات الأمريكية اللي سياراتها عنجد مميزة استولوا عليها الشركات الايطالية وصارت بتخجل ونفس الشي كرايسلر بعد ما استولت عليها لانسيا كمان عملوا سيارات بتخجل ما بقول الا ياحرام!!!!!
حسام 24-06-2011 16:26
 حسافة
رح نشتألك انتي و بونتياك :-) شكرا على النسور و الثيران.
KIA KUNG 24-06-2011 01:58
 
تصميمم الدودج الأصلي أحلى بكتير يعني الدودج موحلوة غير هية شرسة و متوحشة مثل التشارجر و الرام
عبد 23-06-2011 23:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.