بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

عودة محركات الـ 6 أسطوانات والتوربو إلى الفورمولا وان

30-06-2011

 

صادق المجلس العالمي لرياضة المحركات اليوم الأربعاء وبعد تصويت قامت به الفرق عبر الفاكس على قرار استخدام محرك 6 اسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن هواء "توربو"، اعتباراً من موسم 2014.

وكان القيمون على بطولة الفئة الأولى وافقوا الأربعاء الماضي على تأجيل اللجوء إلى المحرك "الأخضر" الجديد من 2013 إلى 2014 وعلى تعديل الاقتراح الذي تقدم به الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مؤخراً، باستخدام محرك من 4 اسطوانات مع شاحن هواء "توربو" ما تسبب بمشكلة بين الشركات المصنعة الأم حتى تم التوصل وبالاشتراك مع الفرق على محرك من 6 اسطوانات.

 

 

ويأتي اعتماد المحرك "الأخضر" استناداً إلى سياسة الاتحاد الدولي للسيارات الساعي إلى تخفيض التكلفة العالية التي تتكبدها الفرق والأخذ بعين الاعتبار المسائل البيئية، وقد عمل في الأعوام الأخيرة من أجل الوصول إلى مبتغاه من خلال تعديلات كثيرة أدخلها على أنظمة البطولة.

وسيعود الشاحن الهوائي إلى سيارات الفئة للمرة الأولى منذ عام 1988 ومن المؤكد أن متابعي رياضة الفئة الأولى ما زالوا يتذكرون ضجيج محركات رينو وبرابهام بي ام دبليو والأحصنة الهائلة التي كانت تتمتع بها (1500 حصان)، والانبعاث التي كانت تصدر منها وتسبب بذرف دموع الأشخاص المتواجدين على بعد 100 متر من هذه السيارات.

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 يرحم ايام التوربو القديم
الله يرحم هديك الايام وهديك المحركات بس هلق ما بظن انو هالمحركات العظيمة رح تكون بنفس القوة ولا بنفس السرعة واكيد حاطين قيود هائلة عالتوربو هالفورملا ون في تراجع مستمر الله يرحم موسم2004 واخر الارقام القياسية مع الV10 ...مع انو بتمنى انو ترجع هديك المحركات والمتعة لهالرياضة بس الامل ضعيف مع الاسف.. واذا في امل لازم ما يمنعو تطوير المحركات متل ما عملو مع V8 فورمولا ون بمحرك كيا فورتي توربو ههههه بس شو بضاين وشو بخفف مصريف وشو عاساس في تطوير بدون مصريف واوووووووووف تناقض غريب ..
musam 01-07-2011 13:30
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.