بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نيسان كاشكاي... قصة نجاح ترويها مليون نسخة!

30-06-2011

 

نيسان كاشكاي... اسم كُتب له أن يكون علامة فارقة في تاريخ عالم السيارات المعاصر، فبعد أربع سنوات ونصف فقط من دخولها حيز الإنتاج التجاري، استطاعت سيارة كاشكاي أن تجعل من تجربة صانعتها نيسان تجربة سوبر ناجحة في قطاع الكروس أوفر أو المتداخل الأوجه على مستوى العالم، وخصوصاً في القارة العجوز حيث تنتج نيسان سيارتها تلك وتخرج من خطوط مصنع ساندرلاند البريطاني، الذي احتفل بخروج النسخة رقم 1,000,000 من كاشكاي اليوم.

 

 

نجاح كاشكاي ليس تجاري فقط وإنما تسويقي لنيسان المخضرمة في قطاع السيارات الـ SUV أيضاً، وهو ما يعزز نفوذها في الأسواق ويدعم خططها للتوسع في قطاع الكروس أوفر، خصوصاً وأن الطلب على سيارتها يزداد يوماً بعد يوم، فكاشكاي التي بدأ إنتاجها يوم 5 كانون الثاني 2006 في ساندرلاند، تنتج يومياً بمعدل 1,200 وحدة موزعة على 3 خطوط إنتاج وأربع ورديات عمل على مدار الـ 24 ساعة لتغطية الطلب. وقد قامت نيسان بتجديد كاشكاي العام الماضي، كما طرحت منها بعد عام من تقديمها نسخة أوسع باسم كاشكاي +2 بزيادة مقعدين خلفيين.

وتعتبر نيسان كاشكاي رابع أكثر سيارات الفئة C-Segment المدمجة من السيارات نجاحاً، بعد أسماء أسطورية وعريقة هي فولكس فاغن غولف ورينو ميغان وفورد فوكس، فبلوغ رقم مليون من الإنتاج بحد ذاته ليس بالأمر البسيط خصوصاً على سيارة حديثة العهد، وهذا ما يعكس مدى نجاح تجربة كاشكاي.

 

"النسخة رقم مليون من نيسان كاشكاي"

 

أما النسخة التي حملت رقم مليون من كاشكاي، فكانت فضية اللون ومزودة بمحرك ديزل سعة 2.0 لتر تنوي نيسان عرضها في صالة بلندن، وبعد ذلك تجري مسابقة ترويجية احتفالية لتذهب السيارة أخيراً لشخص محظوظ من المشاركين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 سؤال
يعني وين كاشكاي 7 مقاعد يعني شو هل الوكيل
M.R.J 01-07-2011 09:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.