بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بي إم دبليو تحضر لطراز جديد بشد أمامي!

04-07-2011

 

ليس من عادة بي إم دبليو الألمانية أن تقوم بتصنيع سيارات بشد أمامي، إذ أنها تحافظ في جميع طرازاتها على عهدها بتزويد سياراتها بدفع خلفي، إلا أنها ونتيجة لاستفتاء أجرته على مالكي الجيل الأول من الفئة الأولى، قررت اعتماد الشد الأمامي في قواعد سياراتها الصغيرة.

ومؤخراً تم التقاط صور لسيارة صغيرة جديدة من بي إم دبليو ستقع تحت الفئة الأولى في الحجم والسعر وستكون أيضاً بشد أمامي، واسم هذه السيارة الأولي هو FAST اختصاراً لـ Family Active Sports Tourer وتهدف منها بي إم دبليو إلى الولوج بشكل رسمي في قطاع الـ MPV في حجمه الصغير، إذ أن طول هذه السيارة الصغيرة لن يتجاوز الـ 415 سم وستكون ذات سقف مرتفع لزيادة المرونة داخل مقصورتها.

 

 

وستتشارك FAST قاعدة العجلات مع طراز ميني ومنيي كلابمان في جيله القادم، وهذه القاعدة يمكن استخدامها بشد أمامي أو دفع رباعي، وستقوم بي إم دبليو بطرح الطرازات الثلاثة في العام 2013، وذلك ضمن خطتها لبيع مليون وحدة من هذه القاعدة سنوياً ابتدءاً من العام 2020 لتصل إلى رقم 2.6 مليون وحدة سنوياً في مجمل إنتاجها من السيارات، لذا ستقوم باعتماد هذه القاعدة أيضاً في طراز i3 أيضاً.

أخيراً، ستزود بي إم دبليو صغيرتها القادمة بمحرك جديد من 3 أسطوانات، بالإضافة إلى مجموعة من محركات الديزل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.