بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

الصين تفتتح أطول جسر فوق الماء في العالم!

05-07-2011

 

أفتتحت الصين أطول جسر فوق الماء بالعالم بطول إجمالي بلغ 42.4 كم، وفي الحقيقة هذا ليس بالشيء العظيم على بناة سور الصين العظيم، فنحن نتحدث اليوم عن مشروع مروري عملاق ولكن بدولة اقتصادية عملاقة هي الأكبر تعداداً للسكان وضمنها أكبر سوق للسيارات والمركبات في العالم أيضاً.

استغرق بناء الجسر 4 سنوات بتكلفة 33 مليار دولار أمريكي وعمل على بنائه 10 آلاف عامل، وتم افتتاحه للجمهور في أول أيام شهر تموز الحالي، والجسر يمتد فوق خليج "جياوزاهو" ويسمى على اسم الخليج، وتم اعتباره أطول جسر يمتد فوق سطح الماء في العالم والسادس بصفة عامة .

الجسر عبارة عن أربعة جسور مترابطة، ثلاثة منها عبارة عن جزء من خط للسكك حديدية يصل ما بين بكين وشنغهاي بقطار عالي السرعة، كما أن تلك الجسور ساعدت على مضاعفة عدد الرحلات مع تقليل زمن الرحلة إلى أكثر من النصف، وتعتبر هذه الجسور جزء من خطة تنموية، يسير عليها الصينيون للقضاء على أقوى مشكلاتهم وهي الازدحام الرهيب الذي يملىء المدن الصينية .

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 اللهم صلي على النبي
ياشباب الاجانب بيخترعو ونحن العرب بنصلي على النبي
محمد 12-07-2011 13:07
 وصلنا حقنا!
يا شباب أطول جسر بأكبر تعداد سكاني ومدري شو ومدري شو، بس حدا انتبه على الصورة يلي فيها وسخ مكبوب على الطريق؟ نعم نعم لا حدا يشوف حالو علينا! خلص موضوع النظافة في سوريا انتهى كبوا يا سباب بالشارع كبوا!
Spike 06-07-2011 17:30
 KABBANI 21
بشبه جسر االشعار بحلب..ههههههههههههه
KABBANI 21 06-07-2011 00:51
 7lawta
هلئ احلى شي تمشي عليه جيلي و شانا و فاو لك اااخ بطعم الحظ لل ..
Shabrok 05-07-2011 17:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.