بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هل تعود نيسان إلى علامة داتسون؟!

05-07-2011

 

يذكر بعضنا اسم داتسون بشكل جيد، خاصة لمن كان يتابع السيارات وأنواعها قبل ثمانينات القرن الماضي، إذ أن الناس حينها لم تكن تعرف فعلياً اسم نيسان الشهير في عالم السيارات في معظم أرجاء الأرض، وعوضاً عنه كان ينتشر اسم داتسون على معظم طرازات نيسان حينها، لدرجة أن الاعتقاد السائد بأن الشكرة اليابانية كان اسمها الأصلي هو داتسون وليس نيسان.

وبدءاً من العام 1986 قامت نيسان بدمج اسم داتسون واستبداله باسم نيسان وكلفت وقتها هذه العملية قرابة الـ 500 مليون دولار! ما بين إعلانات وتبديل للشعارات وإعادة تصميم مراكز بيعها وغيرها من الأمور، إلا أنه وبعد مرور قرابة الربع قرن يبدو وأن الشركة اليابانية قد حنت لهذا الاسم وتخطط فعلياً لإعادة استخدامه من جديد.

وتعمل نيسان حالياً على دراسة إعادة علامة داتسون واستخدامها في فرع جديد متخصص للأسواق الناشئة كالبرازيل والصين وروسيا والهند، لتضعه على سيارات منخفضة التكلفة تستهدف هذه الأسواق والأسواق المشابهة لها، عبر سيارة أولى تطورها حالياً سيكون سعرها قرابة الـ 5,000 دولار تقع تحت طراز ميكرا في أبعادها، ولن تبصر النور قبل العام 2013.

ومازال باكراً إلى اليوم التحدث عن اعتماد نيسان لعلامة داتسون من جديد، إذ أنه حتى لو تقرر ذلك فلن يتم طرحها رسمياً قبل ثلاثة أعوام من الآن، وستكون العلامة المناقضة لعلامة انفينيتي المتخصصة بالسيارات الفاخرة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 العلامه الأولى كانت داتسون
في السبعينات من القرن الماضي كانت علامة الداتسون في الجزيره العربيه والشرق الاوسط أقوى من أي علامه أخرى ،شركة داتسون في االجزيره العربيه هي من أول الشركات التي راعت في صادراتها لدول الخليج عوامل الطقس والحراره المرتفعه والرطوبه العاليه والتضاريس الصحراويه ، وأعتقد أن عودة هذا الإسم التجاري العريق سوف يتصدر كل العلامات التجاريه اليابانيه
صديق فنات دوت كوم الأول 06-07-2011 21:57
 جيد
علامة داتسون في فترة نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات من القرن الماضي كانت تدل على جودة ومتانة البيكابات التي كانت موجودة في سوريا بتلك الفترة ونأمل عودة العلامة ومتانتها للسيارات
انس 05-07-2011 17:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.