بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

طريق التهريب سالك أمام المازوت الأخضر!

12-07-2011

 

Description: Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\المازوت-الأخضر-في-البيئة.jpg

 

عرف المازوت الأخضر أخيراً طريقه إلى الحدود على خطى شقيقه المازوت الأحمر في درب التهريب الرابح، ولم لا ما دام المازوت الأخضر يباع بـ 22 ليرةٍ وكلفة استيراده 44 ليرةً على ذمة الحكومة.

وإزاء زيادة الضغط على مادة المازوت بعد خفض أسعارها، زد على ذلك تفاقم ظاهرة التهريب عمدت الميكروباصات والشاحنات إلى التزود بالمازوت الأخضر ـ ليس حباً بالبيئة فقط!ـ رغم ارتفاع سعره بمقدار سبع ليرات عن المازوت الأحمر، والذي يكاد يختفي نهائياً بمجرد وصوله إلى محطات الوقود.

ورغم أن استيراد المازوت الأخضر جاء بدواعي استخدامه في وسائل النقل العام، إلا أن الصناعيين اتجهوا إليه مضطرين بعد غياب المازوت الأحمر ـ المُعد للتدفئة ـ عن الساحة.

وهنالك حقيقة لا يعرفها الكثيرون: هي أن المازوت الأحمر المُنتج في مصفاة حمص يحتوي على نسبٍ عالية جداً من أوكسيد الكبريت، ويُصنف ضمن أنواع الوقود السيئة جداً. لذلك تعمل الدولة على خلطه بالمازوت الأخضر لخفض مخاطره البيئية الهائلة.

وإذا كنا لا نزال في فصل الصيف ونعيش هذه الأزمة المازوتية، فسوف نصل بالتأكيد إلى شتاءٍ نستخدم فيه المازوت الأخضر ولسنا لأننا مضطرون ـ لا سمح الله ـ بل لأننا أصدقاء للبيئة!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 صحيح
اضيف لتعليق ram أن الناس سوف يلجأون إلى دفايات الكهربا وسرقة خطوط كهربا, والبعض سيلجأ لدفايات الحطب ودفايات الورق والبلاستيك.. يعني حرق كل ما يتحصلون عليه للتدفئة, وقد شاهدت بعض العائلات وقبل الازمة الحالية يضعون في دفاية الحطب شحاطات بلاستيك واكياس وكل ما يحترق للتدفئة . اما مشكلة البيئة ... فالغريق يتعلق بقشة,, يعني البردان رح يلجأ لأي طريقة ليدفي نفسه واولاده . وكله من المهربين الذين يبنون ارزاقهم من جلود الناس المساكين
سعد 16-07-2011 10:28
 المواطن السوري وصداقته للبيئة ((صداقة))
اذا استمرت هالازمة ومن المتوقع ان تستمر وتتفاقم بكل بساطة رح يلجأ المواطن للتدفأة الكهربائية عدا عن قيامه بسرقة الكهرباء وخدو بقا على صداقة للبيئة مع الاسف الشعب ماعندو غير هيك حل وخصوصي مع ازمة الشغل يلي حاصلة هلا اغلب الناس وقف شغلها اليومي واذا استمرت في كتير ناس مارح تحسن تشتري حتى المازوت الاحمر
ram 13-07-2011 12:47
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.