بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بيجو 508 RXH الجديدة: كل المزايا... لكل الطرقات!

14-07-2011

 

كل المزايا... لكل الطرقات! بهذه الكلمات يمكننا تعريف سيارة بيجو الجديدة 508 RXH، والمستمدة من سيارتها 508 بنسختها الستيشن SW. فقد عملت بيجو ومهندسوها على تطوير سيارة فرنسية متطورة بكافة المقاييس، توفر كبين عائلي مريح ورحب ومجهز بتقنيات متطورة ومبني في الوقت نفسه على قاعدة عجلات جديدة، تتكيف مع كافة أنماط القيادة من العادية إلى الرياضية ومن الطرقات المدنية المعبدة إلى الطرقات الجبلية الوعرة، ومعززة بطاقم تحريكي هجين صديق للبيئة.. والأهم من ذلك كله، هو خلق منافس فرنسي يكسر هيمنة الألمان وعلى رأسهم أودي لقطاع الأولرود ستيشن الرياضية رباعية الدفع.

 

 

508 RXH والتي علمنا قبل مدة بأن بيجو تعمل على تطوير ستيشن رباعية الدفع عبر صور تجسسية، تكشفت اليوم خلال تقديمها في الصين عن قالب رياضي مستمد من 508 العادية بنسبة أكثر من 90%، بينما تظهر الفروقات الشكلية على البدن الأكثر ارتفاعاً عن الأرض والأعرض قليلاً، مع زوائد رياضية على الجوانب تضيف له الزخم المطلوب، متأثراً ببعض سماته بأودي A4 أولرود. كما تظهر المقدمة وعليها شبك التهوية المركزي الذي قسم إلى جزأين بتدخل خط بلاستيكي عريض للصادم، وثلاث خطوط صغيرة متوازية شاقولياً لكل جانب من زوايا الصادم على شكل أضواء ليد مميزة للغاية، فضلاً عن تزيينات الكروم وسكك التحميل العلوية وتصميم العجلات المعدنية الرياضي.

 

 

فنياً تتمتع بيجو 508 RXH بنظام دفع رباعي العجلات ونظام دفع هجين، يجمع ما بين محرك ديزل سعة 2.0 لتر باستطاعة 163 حصاناً ومحرك كهربائي متوضع على المحور الخلفي باستطاعة 37 حصاناً، أي باستطاعة كلية للنظام حوالي 200 حصاناً وعزم ممتاز بواقع 45 كغ.م. وبفضل هذا النظام الحديث تستطيع 508 RXH الإمتاع بالقيادة والاقتصاد على الجيب والبيئة في الوقت نفسه، مع معدل استهلاك يناهز 480 كم لكل 20 لتراً من الوقود، ومعدل انبعاث لغاز CO2 بحدود لا تتجاوز 109 غ لكل 1 كم.

أخيراً ستعمد بيجو التي لم تفصح عن المقصورة الداخلية، إلى تقديم جديدتها رسمياً أمام جمهور فرانكفورت شهر أيلول القادم بكافة تفاصيلها المتبقية، على أن تسوقها تجارياً في أوروبا والأسواق المعتادة لها مع ربيع العام 2012 بأسعار ينتظر أن تكون منافسة أمام المنافسات الألمان.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 2
 
مستنسخه عن Q7 مئه بالمئه
omar 16-07-2011 15:16
 رائعة
هي الفئة من السيارات هي الأجمل و الأكثر عملية و الأكثر مناسبة لبلدنا بس الوكلاء ما بيستوردوها متل الأودي أول رود كواترو و السكودا اوكتافيا سكوت يمكن بسبب السعر بتمنى من فنات تعمل تقري عن كامل سيارات هل الفئة و شكرا
man74 16-07-2011 13:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.