بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A5 المجددة بفئاتها: المزيد من الجمال!

17-07-2011

 

أودي A5 بفئاتها من النسخة الكوبيه إلى المكشوفة إلى الأكثر رياضية S إلى الرباعية الأبواب سبورتباك، واحدة من أكثر سيارات أودي جمالاً... بل من أجمل سيارات فئتها وإحدى جميلات سيارات العالم على الإطلاق، ويكفي بأن مصممها الإيطالي والتر داسيلفا الذي اكتسب شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة ويترأس حالياً كامل فرع التصميم في مجموعة فولكس فاغن الألمانية، قد وصفها بأنها أجمل السيارات التي رسمتها أنامله على الإطلاق!.

 

 

واليوم قامت أودي بكشف الستار عن النسخ المعدلة من هذه السيارة والتي اكتسبت المزيد من الجمال، حيث جرى استبدال الأضواء الأمامية والخلفية بأخرى أكثر حداثة وتطوراً وتشبه تلك الموجودة في A6 وA7، وليس هذا فحسب بل تم استبدال شبك التهوية والصادم الأمامي بأخر أجمل ويحتوي على أضواء ضباب مميزة وفريدة في توضعها... ولم تنسى أودي طبعاً وضع اللمسات الرائعة التي اشتهرت بها مؤخراً على سياراتها باستخدام أضواء الـ LED.

كما طالت التعديلات المقصورة الداخلية، وجرى إعادة رسم المقود واستخدام نظام جديد متعدد الوسائط يشتمل على أحدث وسائل الاتصالات الجديدة.

 

 

ميكانيكياً، كانت أبرز التعديلات التي طالت محركات البنزين والديزل على حد سواء، هي تجديد المحرك الأصغر بسعة 1.8 لتر TFSI (شاحن هواء وحقن مباشر للوقود)، وتم رفع استطاعته من 160 حصاناً إلى 170 حصاناً مع تحسين كبير على صعيد استهلاك الوقود، ليصبح معدل استهلاكه للوقود 350 كم/20 لتر وقود.

كما قامت أودي بتثبيت محرك جديد كلياً على A5 مؤلف من 6 أسطوانات على شكل حرف V وأيضاً من عائلة TFSI ويولد 272 حصاناً لطراز A5 كوبيه، فيما يولد المحرك نفسه 333 حصاناً لطراز S سبورتباك، كما أن جميع المحركات بات بالإمكان أن تأتي مزودة بنظام توقف - انطلق.

أخيراً، لم يبقى لنا سوى أن نتركم مع هذه المجموعة من الصور لجميع فئات A5 المجددة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 1
 ابداع
audi هي الماركة الأكتر ابداعا و الأجمل و تأكيدا على كلامي شوف المقارنة عقناة dw tv قبل كام يوم بين mercedes E & bmw 5 & audi 6 فازت الأودي باعتراف الألمان نفسون بس على كلن هي الشغلة دوارة بيناتون يعني للمقاربة متل المنافسة بين شام و سابا عنا!!!!!!!!!
man74 17-07-2011 19:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.