بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

حلبة نوربورغرينغ... مهددة بالإغلاق!

18-07-2011

 

 

صرحت وزيرة البيئة الألمانية العضوة في حزب الخضر "إيفلين ليمكه" بأن حلبة نوربورغرينغ، من أشهر وأضخم الحلبات والتي تحتضن مرة كل عامين جائزة ألمانيا الكبرى للفورمولا وان والتي تعتبر مضماراً لتحطيم الأرقام القياسية، مهددة بالإغلاق لأن حكومة الخضر في مقاطعة ريناني- بالاتينات غرب ألمانيا تريد أن تغلق صنبور المساعدات العامة اعتباراً من 2013.

وأضافت ليمكه في تصريحها، بأنه منذ 2003 تتعرض شركة نوربورغرينغ لخسائر بعد كل سباق بنحو 55 مليون دولار، تقع في مجملها على عاتق المساهم لأن 90% من الحلبة تعود لحكومة المقاطعة. ويقدر العجز خلال جائزة ألمانيا الكبرى هذا الموسم في 24 تموز الحالي والمسجل على ميزانية المقاطعة، بنحو 13.5 مليون يورو.

ويعارض الخضر الذين يحكمون مع الاجتماعيين الديمقراطيين هذه المقاطعة، أي إنفاق جديد وفي اتفاق الائتلاف بينهما، قرر الحزبان عدم دعم سباق الفورمولا وان ما يعرض للخطر مستقبل الحلبة التي ستستضيف جائزة عام 2013 والتي لا يوجد بشأنها أي عقد حتى الآن.

يذكر أن نسخ 2012 و2014 و2016 و2018 من سباق الفورمولا وان ستقام في هوكنهايم في مقاطعة باده- فورتمبرغ (جنوب غرب ألمانيا).

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.