بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن تنعم بالرفاه في النصف الأول من 2011

18-07-2011

 

حققت مجموعة فولكس فاغن الألمانية نتائج أكثر من طيبة في النصف الأول من العام الجاري، ونجحت في تحقيق رقم بيع قياسي عبر جميع علاماتها بلغ أكثر من 4 مليون وحدة مباعة في جميع أنحاء العالم حسب ما أعلنت عنه الشركة.

وشملت هذه المبيعات سيارات الركاب والـ SUV دون احتساب السيارات التجارية والشاحنات، وبلغت حصة علامة فولكس فاغن ما مجموعه 2.5 مليون وحدة من مجمل المبيعات، فيما تقاسمت البقية كل من سكودا وسيات وأودي وبنتلي ولامبورغيني، وحققت علامة فولكس فاغن وحدها أيضاً زيادة بمقدار 12% عن الفترة نفسها من العام 2010.

 

 

واعتمدت VW بشكل رئيسي في هذه تحقيق هذه النتائج على أسواق البرازيل والهند وروسيا والصين، حيث تركز جهودها في هذه الأسواق التي باتت تشكل "مربعاً شهياً"، لتتخطى تويوتا حسب خططها للعام 2018.

هذا وقد باعت مجموعة VW في العام الماضي 7.2 مليون وحدة، وتتوقع هذا العام تحقيق زيادة بنسبة 5%، وقد قامت في سبيل ذلك بزيادة إنتاجها على طرازي غولف وتيغوان لتستطيع تعويض الطلب الكبير عليهما في الأسواق العالمية.

من جهة أخرى تعتزم المجموعة الألمانية استثمار 51.6 مليار يورو خلال السنوات الخمس القادمة، بينها 10.6 مليار في السوق الصينية وحدها مع شركائها هنالك، وسينتج عن هذا الاستثمار الهائل توظيف 50 ألف شخص جديد وبيع أكثر من 10 ملايين وحدة سنوياً بدءاً من 2018.

أخيراً، قامت المجموعة الألمانية برفع حصتها في شركة مان الألمانية "MAN" المصنعة للشاحنات مؤخراً إلى 56%، لتصحب مسيطرة بشكل كامل عليها كحال سكانيا السويدية المصنعة للشاحنات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 ما شاء الله
ما شاء الله ما بينخاف ع متل هيك شركات لانو بتفكر صح و بتشتغل صح و الله يخليلنا هل الشركة و تبقا عم تطالع سيارات خيالللللللللل
VW Golf 19-07-2011 01:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.