بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا هايلكس وفورتشنر 2012: لمسات أنيقة من الداخل والخارج!

18-07-2011

 

استعداداً لمواكبة التطور مع المنافسين خصوصاً الأمريكان فورد رانجر وشفروليه كولورادو الجدد، حصلت تويوتا هايلكس المعدة للتسويق في العام القادم 2012 على تصميم متجدد طالها بكافة جوانبها لتظهر أكثر أناقة ورقي، ونفس هذه التعديلات حصلت عليها الـ SUV المشتقة منها فورتشنر، حيث أعادت الشركة اليابانية تصميم المقدمة وغطاء المحرك والشبك الأمامي والمصابيح والصادم ليحتوي في النسخة الأعلى تجهيزاً على أضواء ضباب، مع توفير تصميم جديد للعجلات وعتبات جانبية وتزويد المرايا الجانبية بمؤشرات إنعطاف جانبية، وفي الخلف هناك تصميم جديد للمصابيح وللصادم أيضاً، وبالتالي تم استبدال الملامح المتخلفة عن المنافسين بأخرى أكثر تحضراً وعصرية للطرازين.

 

 

كما وحظيت هايلكس - فورتشنر بالداخل على شكل جديد للمقصورة عموماً، عبر إعادة تصميم الجزء العلوي من لوحة القيادة لتظهر أكثر أناقة وأفضل تجهيزاً، وعلى تصميم جديد للمقود ليشمل مفاتيح للتحكم عليه.

ولبعض الأسواق العالمية ستوفر تويوتا نظام "Toyota Touch" للتحكم بالوسائط عبر شاشة 6.1 بوصة تعمل باللمس، ويتضمن هذا التجهيز بلوتوث للهاتف الخليوي ومدخل USB.

 

 

واهتمت تويوتا كثيراً بترقية المواد المستخدمة في تصميم وكسوة المقصورة بالداخل، مع إضافة لمسات فخامة مميزة مثل إطارات الكروم حول العدادات، وتتميز فورتشنر عن هايلكس بإضافة كاميرا رجوع للخلف موصولة بالشاشة لنسخة القمة منها.

وستواصل تويوتا توفير محركات البنزين والديزل العاملة على سيارتيها، أبرزها محرك البنزين رباعي الأسطوانات 2.7 لتر، باستطاعة 160 حصاناً، وسيظل ناقل الحركة اليدوي خماسي النسب تجهيزاً أساسياً مع توفير ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي النسب.

ومن المتوقع أن تبدأ مبيعات هايلكس وفورتشنر بتعديلاتهما الجديدة في الأسواق خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 5
 افضل بيك اب في العالم
عزيزي لادقاني الشب عم يحكي عن ال جي دي اي وهو تسمية محركات الحقن المباشر عند هيونداي/كيا و لا يتحدث عن الغولف و موديلها ال جي تي اي هي اولا ثانيا عندما نتحدث عن محرك 2.7 الخاص بهايلوكس فنحن نتحدث عن واحد من اكثر المحركات عملانية في العالم و الموضوع لا يتعلق بانه فقط 160 حصانا و انما عن العزم و هو 343 نيوتن متر و هو ما يهم فعلا عند التحدث عن بيك اب... يرجى عدم الربط بين سعة محرك معين و قوته الحصانية و بين ماهية عمل هذا المحرك و وظيفته على ارض الواقع
bravo&me 20-07-2011 22:22
 عقدة الكوري
حتى لهون لاحقين الكوري ... كل مافوت على صفحة بلاقي الناس عم تحكي على الكوري وعم تقارن ... يعني يمكن هاد دليل انتشارها ونجاحها بأسواقنا
مو معقول 19-07-2011 22:23
 تعليق
عزيزي man74 اول شي اسمو g.t.i جي تي اي مو جي دي اي وثانيا يبدو انك ما مجرب التويوتا الفورشينر او الهاي لوكس............. نصيحه جرب وحده منون واكيد رح تغير رايك( طبعا حط عامل المقارنه السعري بالحسبان)
لادقاني 19-07-2011 20:38
 مفارقة
يعني تويوتا و عظمتا محرك 2.7 160 حصان و بي أم صاحبة أقوى المحركات 1.6 مع توربو 136 حصان أما هيونداي 1.6 140 حصان باعتقد أنو هادا دليل واضح على الكذب المعتمد بالصناعة الكورية و لا حدا يقلي جي دي آي و حكي فاضي
man74 19-07-2011 07:41
 الحذر واجب
بس يلي بدو يشتري فورتشنر ينتبه أنو هل السيارة بتقلب بسرعة و يمكن هل النسخة المعروضة ما يكون فيها هل المشكلة غير هيك سيارة بتجنن
man74 18-07-2011 20:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.