بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

مدير سيامكو لا يخشى من منافسة السيارات المُنتجة محلياً!

20-07-2011

 

 

قلَّل المدير العام للشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات "سيامكو" المهندس محمد زياد الناعمة من أثر منافسة السيارات المنتجة محلياً على شام، معتبراً أن كل سيارةٍ ستثبت جدواها ومحافظتها على أدائها من خلال الاستخدام الفعلي على الطرق.

وأضاف مدير شركة سيامكو في تصريح لموقع فنّات خلال افتتاح معرض أوتو بازار أنه يترك الحكم النهائي على شام ومقارنتها بالسيارات الأخرى المنتجة محلياً للزبون، والذي سيلاحظ خلال سنتين على أقل تقدير قدرة شام على تحمل المسير، ومقدار استهلاكها لقطع الغيار وحاجتها للصيانة وقوتها على الطريق. لافتاً إلى الزبون قد لا يستطيع للوهلة الأولى التمييز بين شام ومنافساتها المحليات، لكن بعد فترة من استخدام هذه السيارات ضمن ظروف القيادة السورية قد يصبح لدى الزبائن تقييمٌ آخر مختلف.

 

"سيارة شام في صالة التجميع"

 

وطالب الناعمة بمعاملة سيامكو معاملةً خاصة مقارنةً بشركات إنتاج السيارات المحلية، مشيراً إلى أنه لا يمكن الموازنة بين معمل لصناعة السيارات مثل معمل شام يحتوي على ثلاث صالات لهيكل السيارة ودهانها وتجميعها مع المعامل الأخرى، والتي لا تحتوي سوى صالةً واحدة. على اعتبار أن شام تقدم قيمةً إضافية للاقتصاد الوطني لجهة تأمين فرص عمالة أكبر مع استخدامٍ مضاعف للطاقة وارتفاع نسبة الاهتلاك.

وتمنى مدير سيامكو توفير شروط المنافسة العادلة لشام، داعياً الحكومة إلى اتخاذ إجراءاتٍ تحقق هذه الشروط رغم وجود وعود سابقة ولكن إجراءات المعالجة كانت تستغرق وقتاً طويلا.

وعن مراحل تطوير شام كشف الناعمة عن وجود خطة من مرحلتين، تقوم الأولى على إنتاج فئة جديدة من شام LX عبر تركيب محركٍ بسعة 1.6 لتر واستطاعة 110 حصان، وإضافة جنوط كروم وحساسات رجوعٍ خلفية ونظام منع انغلاق المكابح ABS.

وتقوم المرحلة الثانية من تطوير شام على تزويد هذه السيارات بعلبة سرعة أوتوماتيك، لتنتقل بعدها شام إلى فصلٍ جديد يبدأ بتطوير شكل السيارة بالكامل.

 

"سيارة شام في صالة لحام الهيكل"

 

وأعاد مدير سيامكو سبب التأخر في تزويد شام بناقل حركة أوتوماتيكي إلى ارتفاع أسعار علب السرعة التي يقدمها الموردون، والتي تصل إلى 100 ألف ليرة مما لا يتناسب مع شريحة زبائن شام، والتي في أغلبها موظفون حكوميون أو من ذوي الدخل المتوسط. مشيراً إلى أن إدارة سيامكو وُعدت مؤخراً بتأمين علب سرعة عالية الأداء بسعرٍ مقبول.

وتحدث الناعمة عن خطط تطوير سيامكو مستقبلاً عبر إطلاق طراز جديد كلياً بالاستناد إلى السيارات التي أنتجتها إيران خودرو مؤخراً، عبر إنتاج شركة سيامكو للطراز سورين خلال العام القادم، على أن تنتج الشركة خلال العامين القادمين طرازي: رانا و دينا ولكن بسعرٍ يزيد على سعر شام بهامشٍ ليس بالكبير، على حد تعبير مدير سيامكو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 11
 بيستحي
خطا يا شباب مدير هذه الشركة فعلا بيستسحي يركب هذه السيارة ويتجول بها في الطرقات لكن العتب على فنات هل هذه التعليقات بتوصل لاصحاب القرار في شركة سيامكو
غياث 12-09-2011 08:48
 بعد اذنك اخ ماهر
شو واثق بحالو شو قلبو قوي وقلبي من جمالو دايب مستوي ويا محلا سيارة شامو ما الها ندِ لانو تحت الزفت كلشي مستوِ
بسام 29-07-2011 04:13
 مو غلط
لو سعر السيارات متل العالم والخلق كنت بدي شوفك بتخشى ولامابتخشى رح طق بدي اركب سياره قبل ماموت بدي شوف هالعالم الي عم تدفع ملايين على سيارات تافهه تركب سياره متل الخلق بدي بلدنا شوارعها سيارات فخمه بدنا نعيش شووي غلطااااان انا قولو لي
مابلومك ياواثق 28-07-2011 01:53
 
شو واثق بحالو شو قلبو قوي وقلبي من جمالو دايب مستوي
ماهر 27-07-2011 23:35
 
وواثق من حالو!
ماهر 25-07-2011 03:26
 و أنا كمان
بتمنى من سيامكو تنتج سيارة فورمولا 1
man74 23-07-2011 18:45
 00000
نتمنى من شركة سيامكو انتاج سيارات suv كبيرة و متوسطة بسع لايتجاوز المليون و سكرا
محمد 22-07-2011 16:46
 ضرورة المنافسة
نتمنى من الشركة الأخذ بعين الاعتبار وجود سيارات في السوق منافسة جداً من حيث السعر والرفاهية وعوامل الأمان وهذا مهم جداً في أي سيارة تريد المنافسة في السوق السورية خاصة أن الخيارات كثيرة وميسرة جداً في باقي الشركات. كما نرجو من الشركة اعادة تقسيط السيارة بعد أن أوقفوا التقسيط وشكراً...فنات
ف.ن 21-07-2011 09:22
 شي بيشرف بصناعتك و بصناعتون
انتي لاحقين ايران و هنن لاحقين الصين! يعني ما تلحقو شي شركة متل الخلق
ماهر 20-07-2011 19:26
 
لازم تعملو تقييم للتعليقات متل اليوتيوب ... لان تعليق سعد بمحلو ...
حسام 20-07-2011 16:34
 أكيد
يقول المثل الغريق لا يخشى البلل , يعني الخوف من شو؟؟؟؟!!!! أصلاً سيامكو ما لها أي اعتبار وأزفت من القرد ما خلق الله
سعد 20-07-2011 13:51
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.