بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار وصحافة فنّات

أول مزاد سوري للسيارات... عند فنّات

21-07-2011

 

لم يكن يعرف جنود الحرس الإمبراطوري الروماني أنهم يؤسسون لأول مزاد في التاريخ، عندما حصلوا على مبلغ الخمسة ملايين قطعة الذهبية من التاجر ديديوس جوليانوس لقاء منحه عرش روما بعد منافسة شديدة على منصب القيصر.

والآن بعد مرور نحو ألفي سنة على هذه البداية باتت المزادات ركناً أساسياً في حركة التجارة العالمية، ووصلت قيمتها السنوية إلى أكثر من 268 مليار دولار وصار لها أشكال وطرائق مختلفة تتولى مسؤوليتها آلاف دور المزادات العامة والمتخصصة، إلا أنها لا تزال شبه غائبة عن الاقتصاد السوري إلا في المناسبات أو لحل المشاكل القانونية كالمصادرات والإفلاسات!!.

ولأن فنّات كما تعرفونها أخذت على عاتقها منذ نشأتها إدخال كل جديد في تجارة السيارات إلى البلاد من إطلاق أول سوق الكترونية للسيارات إلى بيع السيارة بالتأجير وغيرها الكثير... تفتخر بأن تقدم لأبناء جلدتها ولأول مرة في سورية مزاد فنّات للسيارات.

 

 

ماذا يعني مزاد فنّات السيارات؟

قد تكون تملك سيارة ترغب ببيعها أو زبون يبحث عن سيارة ولا ترغب في كلا الحالتين زيارة سوق السيارات أو عرض سيارتك على إحدى صفحات الجرائد الإعلانية، لأنك تريد بيع أو شراء السيارة بأسرع وقت ممكن وبأفضل سعر.

قد تكون تاجر سيارات ولديك مجموعة سيارات تريد عرضها للبيع أو تريد شراء مجموعة من أنواع مختلفة وبدلاً من زيارة أكثر من وكالة فنّات ستقدم لكم الحل.

لقد قام فريق عمل فنّات بدراسة تجارب مختلفة لمزادات السيارات في العالم وخاصة في دول الخليج، واستفاد من مكامن القوة في هذه التجارب ليضع حجر الأساس لأول مزاد دائم لبيع وشراء السيارات في سورية.

ولا نزعم أن مزاد فنّات للسيارات فكرة جديدة كلياً ولكننا نؤكد أنها أول تجربة سورية احترافية في هذا المجال، وسوف تجدون في مزاد فنّات فريق عمل احترافي يساعدكم في وضع سعر أولي لسيارتكم إن كنتم بائعين ويعرض لكم أنواع السيارات الموجودة في المزاد إن كنتم زبائن، كما أن مزاد فنّات للسيارات يتيح للراغبين بمتابعة سير عملية المزاد بدون أن يكون لديهم نية لبيع أو شراء سيارة.

ماذا استفيد من مزاد فنّات للسيارات:

1 ـ مزاد فنّات أول سوق دوري للسيارات في سورية.

2 ـ مزاد فنّات خاص بالسيارات التي تعود إلى العام 2000 وما بعد.

3 ـ أستطيع بيع سيارتي بالوقت الذي أريد وبأفضل سعر ممكن.

4 ـ أستطيع شراء سيارة بالمواصفات التي أرغب وبالسعر الذي أحدده.

5 ـ تخضع معظم السيارات المشاركة في المزاد لفحص فني دقيق وشامل واحترافي.

6 ـ إمكانية لمنح كفالة فنّات على السيارات المباعة في المزاد.

7 ـ يتيح مزاد فنّات للراغبين بالاستثمار السريع في تجارة السيارات عبر شراء سيارة من المزاد ثم بيع في مزاد آخر أو طريقة أخرى.

أين يمكني زيارة مزاد فنّات؟

لأن التجربة أكبر برهان يسر فنّات أن تدعوكم لحضور افتتاح سوق المزاد في يوم الأربعاء 27 تموز الحالي في صالة الشركة الكائنة في أوتوستراد حرستا - مقابل لوحة البانوراما.

والآن ماذا تنتظرون؟ لن نطلب حكمكم الآن ولكننا سوف ننتظركم في المزاد لنسمع منكم رأيكم في هذه التجربة الفريدة والجديدة في وطننا سورية.

إن فنّات تريد منكم مشاركتها هدفها في تنشيط سوق السيارات السورية وخفض أسعارها وتحويل ركوب السيارة من حلم ورفاهية إلى أن تكون في متناول الجميع.

 

 خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 26
عدد التعليقات: 12
 فيا وجهة نظر
الفكرة جديدة وعجبتني بس لا زم تخبرو المشتركين بكل مزاد انا اول مرة بعرف وبحب اني شارك
ramez 18-11-2011 18:29
 الدفع
هل يكون الدفع نقدي فورا" ؟ أم تعطى مهلة للدفع في حال رسى المزاد على أحد المشترين
جمال 27-07-2011 22:50
 فنات دائما سباقة في خدمة المواطن السوري
فنات تسعى منذ تاسيسها وسعيها المستمر الى تحقيق خدمة المواطن السوري وهي التي عودتنا دائما ان تعطي وتخدم المواطنين وتنصحهم في الافضل دائما \\\\و ميزت هذا المزاد وهو في مصلحة المواطن حيث يدخل المزاد ويوزاود على السيارة التي يراها مناسبة ويدفع فيها السعر الذي يجده مناسبا له في حال رسى عليه المزاد \\\و في حال لم يرسى عليه يوزاود على سيارة اخرى ممكن ان تكون من نصيبه \\\ اما الدولة منذ فترة كانت هي من يسيطر على المزادات وتبيع المواطنين السيارات القديمة والمهترئة والمحطمة اغلب الاحيان باسعار عالية
الياباني 25-07-2011 01:11
 الله يعطيكن ألف عافية
عن جد أمر بخلينا نحب فنات أكثر وأكثر شكرا على هافكرة الرائعة وشكرا لكل المساهمين بفنات *__* *__*
ANAS.R 25-07-2011 00:57
 كل الشكر
مع جزيل الشكر لكم على حسن ا لاهتمام نسأل هل هناك مجال لشراء سيارة مستعملة وفق أقساط شهرية يرجى البيان شكرآ
بسام الحموي 23-07-2011 21:23
 
نشكرجهدكم على هذاالعمل الرائع متى وقت المزادوانواع السياراة
حمدي 23-07-2011 20:08
 اقتراح
أرجو اعلان أنواع السيارات المعروضة للبيع في المزاد على موقع فنات و ذلك قبل موعد المزاد
جمال 23-07-2011 17:06
 
احسن موقع سيارات بالعالم فنات بس ياريت تعطونا شي خبر عن كيا ريو الجديدة
أبو الحن 23-07-2011 15:02
 إلى فنات
اي ساعة يبدا المزاد
سليمان 22-07-2011 23:57
 ياريت
ياريت يتطور الامر لمزاد عن طريق الانترنت مثل الكثير من دول العالم
سائح 22-07-2011 17:06
 المزاد الإلكتروني
فكرة رائعة واتمنى ان يتم تطويرها لتصبح مزاد الكتروني وانا جاهز لتقديم بعض المعلومات عن ذلك او يمكنكم اخذ الفكرة تماما من موقع المزاد العالمي ebay واتمنى لكم كل التوفيق
د. رامز 21-07-2011 22:44
 دمشق
شكرا لفنات على هذه الفكرة الجيدة و الهامة للمواطن السوري,,,خمس نجوم للفكرة و خمس نجوم لشركة فنات
نبيل قبطي 21-07-2011 22:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.