بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هوندا أكورد الجديدة: أجمل...أكبر...وأقوى

22-08-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

وأخيراً وبعد طول انتظار، تم إطلاق الجيل الجديد من إحدى أفضل سيارات السيدان الكبيرة في العالم، الهوندا أكورد.

وبعد عرضنا لعدة صور ملتقطة بشكل رسمي للجيل الجديد من أكورد، والذي يمثل الجيل الثامن، وصلت إلينا الصور الرسمية للهوندا أكورد سيدان وكوبيه.

وهي الآن أكبر من أي جيل سابق، وأكثر حداثة وجمالاً في تصميمها، سواءً الداخلي أم الخارجي الرائع والجذاب جداً، بفضل خطوطه الحادة والأنيقة والمتكاملة التناسق.

ولن تكون الأكورد الجديدة أكبر وأجمل بأشواط من الجيل الحالي فحسب، بل ستتميز أيضاً بمحركيها الأقوى أيضاً من المحركين الحاليين، وستتوفر جديدة هوندا بالمحركين التاليين:

الأول: من ست أسطوانات على شكل حرف V، بسعة 3.5لتر، ويولد 273 حصاناً، وعزماً يبلغ 34 كغ.م

الثاني: من أربع أسطوانات متتالية، بسعة 2.4 لتر، ويولد 200 حصاناً في الكوبيه، و180 حصاناً في السيدان، وعزماً 23 كغ.م للكوبيه و22.5 كغ.م للسيدان.

ويتصل المحرك الأصغر، إما بعلبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية، أو أوتوماتيكية من خمس نسب أيضاً.

بينما يتصل المحرك الأكبر بعلبة سرعات أوتوماتيكية من خمس نسب أمامية، أو علبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية، لا تتوفر إلا في الكوبيه.

ويتميز المحرك الأكبر بتقنياته المتطورة جداً، ففضلاً عن نظام I-Vtec المتطور للتحكم بالصمامات، يوجد نظام باسم VCM أو الإدارة المتغيرة للأسطوانات، والتي تسمح للمحرك بتشغيل إما 6 أو 4 أو3 اسطوانات، وذلك تبعاً لحاجة السيارة، مما يساهم في توفير الكثير من الوقود.

بالنسبة إلى التجهيزات القياسية، فستكون متنوعة وغنية، تشمل مكابح من نوع أقراص في الأمام والخلف، بالإضافة إلى أنظمة ABS وEBD، وعجلات معدنية بقياس 17 إنش (18 إنش اختيارية) ومرآة وسطية خافتة للنور المبهر، وCD-MP3 وغيرها الكثير......

ويَعِدُ طراز أكورد الجديد بنجاح كبير، بفضل عصريته وتصميمه  الساحر، بالإضافة إلى تمتعه بجودة واعتمادية هوندا العالية. 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 19
عدد التعليقات: 2
 الواجهة تقليد السوناتا والمؤخرة أقل من عادية
الواجهة تقليد طبق الأصل للهيونداي سوناتا (وهادا الشي اللي عميعطيا شوية حلاوة) والمؤخرة أقل من عادية مع زوايا حادة لغطاء صندوق الأمتعة مثل بيك آب السكودا الموديل القديم. !! يعني بصراحة ماني شايف فيها شي حلو !! والشيئ الأهم الواضح من صورها أنو خلوصها عن الأرض منخفض جداً وغير مناسب لمئات المطبات والحفر التي ننعم بها كل يوم.
ابو الزلف 27-08-2007 13:07
 شلل نصفي
والله هالسيارة بتشل يا جماعة ليكو شو حلوة وهجومية....
أبو رياح 23-08-2007 02:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.