بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تعديلات إدارية وهيكلية على فيات وكرايسلر للاندماج معاً

30-07-2011

 

يبدو أن ما عجزت عنه مرسيدس في 10 سنوات نجحت به فيات خلال سنتين فقط! فمنذ إفلاس كرايسلر الأمريكية بعيد تخلي مرسيدس عنها بعد عملية اندماج فاشلة، وشراء فيات لأسهم كرايسلر ووصلها إلى حوالي 54% من سيطرتها على أسهم الأمريكية تدريجياً، تسير أمور المجموعة الإيطالية بشكل مثالي نحو اندماج تام لمجموعة كرايسلرتحت جناح فيات.

ويبدو أن النوعية الإدارية لمجموعة فيات كانت النمط الأفضل لمجموعة ككرايسلر من "شركة وحيدة" كمرسيدس التي كانت تعرف بدايملر، فهيكلية فيات وتوزع المهام أصلاً ضمنها سهل الأمور الإدارية عليها وعلى رئيسيها سيرجيو ماركيوني كثيراً، والذي قام مؤخراً بالإعلان عن مجلس إدارة موحدة لمجموعة فيات - كرايسلر.

 

 

وضم المجلس الجديد 22 مديراً لكامل المجموعة الإيطالية الأمريكية المرتقبة، تحت رئاسة مطلقة لماركيوني الإيطالي الكندي، وبقية المدراء الـ 21 يتوزعون على النحو التالي: 8 من إيطاليا، 5 من الولايات المتحدة، 2 من ألمانيا، 2 من بريطاينا، وواحد من كل من البرزيل وفرنسا وسويسرا وكندا.

وتم توزيع الهيكيلية الجديدة على أربعة مجموعة، وفق الترتيب التالي:

1-    المجموعة الأولى: ستكون مسؤولة عن إدارة عمليات المجموعة في العالم وتضم مدراء للأقاليم في العالم من صناعة وبيع، ومدراء للقطع والمكونات والأنظمة وخطوط الإنتاج، والأقاليم موزعة على أربعة أجزاء لتغطية العالم، الأول شمال أمريكا، والثاني لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، والثالث لأمريكا الجنوبية، والرابع لآسيا.

2-    المجموعة الثانية: ستكون مسؤولة مباشرة عن العلامات التجارية كافة.

3-    المجموعة الثالثة: ستكون مسؤولة عن كافة عمليات التطوير، وتضم عمليات التصنيع والتطوير والتصميم والصناعة والجودة والمحركات ونقل الحركة وإدارة المنتج.

4-    المجموعة الرابعة: ستكون مسؤولة عن عمليات الدعم للمجموعة، وتضم جميع العمليات الداخلية في المجموعة من أسهم وخدمات وموارد بشرية وأمور مالية.

وبهذه الهيكلية الجديدة تصل مجموعة فيات إلى اللحظة المناسبة لبدء تسريع عملية دمج مجموعة كرايسلر بشكل رسمي تحت مجموعة فيات، لتصبح علامة كرايسلر وبقية العلامات تحت إدارة المجموعة الجديدة لفيات، والتي لم يتقرر إلى اليوم أين سيقع مقر إدارتها، والذي على الأرجح سيكون على عكس المنطق، أي سيقع في ديترويت الأمريكية مقر كرايسلر المملوكة عوضاً عن تورينو الإيطالية مقر فيات المالكة!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 فيات/كرايسلر
فيات و كرايسلر تمتلكان عددا من ارقى و اقدم الاسماء في عالم صناعة السيارات اظن ان مجموعة فيات/كرايسلر القادمة ستصبح العملاق المسيطر رقم واحد في مدة قصيرة
bravo&me 30-07-2011 23:14
 العمــــــــلاق
فيات من اعرق وافضل مصنعي السيارات مبين رجعت للريادة بالنوع و الكم وللمعلومات فيات بتصنع ( فيراري , مازيراتي , الفا روميو , لانسيا , افيكو . فيات . و كرايسلر - دودج , جيب )
بسام 30-07-2011 22:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.