بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

تعرفة جديدة لـ 13 خط نقل داخلي بدمشق

02-08-2011

 

 

أصدرتْ محافظة دمشق حول جدول تعرفة النقل على الخطوط داخل المدينة للميكروباصات ولباصات النقل الجماعي، والذي ينتظر تطبيقه قيام مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة بتوزيع اللصاقات الخاصة بكل خطٍ مجاناً على الباصات والميكروباصات.

وتضمن تقسيم التعرفة وفقاً لخطوط النقل وأنواعها، وبلغت تعرفة خطوط باصات الشركة العامة للنقل الداخلي والتي تبلغ ثلاثة عشر خطاً أهمها الدوار الجنوبي الواصل بين المواساة وكراج البولمان والبالغ طوله أكثر من عشرة كم أربع ليرات ونصف، ومثله خطوط الجامعة الواصلة إلى التجارة وباب توما، وكذلك ركن الدين ابن النفيس وقدم عسالي إلى ابن النفيس. على حين أبقى القرار على التعرفة السابقة لكامل خطي مركز السيدة عائشة وصولاً إلى كراج البولمان وكذلك السومرية وصولاً إلى كراج البولمان والبالغة تسع ليرات.

وقسَّم القرار الخطوط الطويلة للنقل بحيث تصبح تعرفة كامل خطوطها تسع ليرات لشركات الباصات المستثمرة والبالغ عددها ستة خطوط، على حين تكون تعرفة الخطوط القصيرة للباصات نفسها خمس ليرات، ومنها خط مزّة جبل وصولاً إلى كراج البولمان، وكذلك خط مخيم اليرموك وصولاً إلى كراج البولمان وجسر الرئيس، وصولاً إلى دمر المشروع وميدان وصولاً إلى الشيخ محي الدين.

وخُفضتْ تعرفة خطوط النقل التي تعمل عليها الميكروباصات والبالغ عددها واحداً وخمسين خطاً لتصل إلى عشر ليرات لكامل الخط، مثل خط الدوار الشمالي وخط مهاجرين نبعة وخط كراج السومرية وصولاً إلى كراج البولمان عبر البرامكة أو عبر المتحلق، وكذلك سبع ليراتٍ لكامل الخط مثل خط دويلعة وصولاً إلى مركز السومرية ومن المهاجرين إلى جسر الرئيس. مع تقسيم هذه الخطوط وغيرها إلى أجزاء يدفع عن الجزء منه خمس ليرات.

ووضعت تعرفة بعض الخطوط لتكون خمس ليرات لكامل الخط مثل خط البرامكة وصولاً إلى كراج البولمان ومن الدويلعة وصولاً إلى البولمان.

 

نقلاً عن جريدة الوطن


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 التعرفــة الممـغـنـطـة
بطاقات مسبقة الدفع ذات قيم : 50 ل.س / 100 ل.س لها شريط ممغنط يسحبه الراكب بالحافلة على جهاز بعد تنازلي يحسم قيمة التعرفة عند كل استخدام
lميسـر الســعدي 04-08-2011 15:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.