بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

مواضيع للحوار

صناعة السيارات في سورية... شركات أدبرت وأخرى أقبلت

07-08-2011

 

 Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\معمل-حميشو.jpg

"هياكل سيارات F3 حميشو معاً على الطريق!"

 

علم موقع فنّات من مصادر مطلعة أن وكالة سكودا في سورية، كانت قد عزمتْ على افتتاح معملٍ لتجميع بعض الطرازات التي تنتجها هذه الشركة، حيث كان من المنتظر أن يكون هذا المعمل أول اختراقٍ للهيمنة الصينية والإيرانية على صناعة تجميع السيارات المحلية.

والمعمل الآخر الذي كان من المقرر افتتاحه هذا العام وكنّا أشرنا إليه سابقاً وهو معمل لإنتاج سيارات BYD الصينية، ويتبع لمجموعة شموط والمُفوضة بأعمال الوكيل الحصري للشركة الصينية، وقد يكون دافع إنشاء هذا المعمل ذلك النجاح غير المتوقع الذي حققته سيارة BYD المُجمعة محلياً.

ولكن الظروف الراهنة والأزمة التي تعصف بالداخل السوري، أجبرت كلا الشركتين على تأجيل تنفيذ هذه الفكرة في المستقبل القريب على الأقل، ولم لا مادام حجم المبيعات تراجع إلى 0% لدى بعض الوكالات!.

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\سيارة-شام-في-معمل-سيامكو.jpg

"شام... نحن السابقون وأنتم اللاحقون!؟"

 

ولكن مُصنعين آخرين لم يجدوا في الواقع الحالي ما يمنعهم من تنفيذ أو تطوير مشاريعهم، فهاهي شركة شموط تفتتح معمل للسيارات الصينية في مدينة عدرا الصناعية وتطلق باكورة إنتاجاتها وينغل فيما تجرأت سيفيكو وأطلقت أربعة طرازات مرةً واحدة، وتستمر حميشو في نشاطها وتطلق سيارة تجارية هي شانغ هي، ووحدها سيامكو لم تقدمْ جديداً منذ إطلاقها شام LX منذ حوالي السنتين. 

هل في وسعنا أن نُسمي هؤلاء المستثمرين الذين استمروا في تصنيع السيارات بالمغامرين؟، وهل في وسعنا أن نعتبر من أحجم عن المباشرة بإنشاء صالات التجميع خائفين؟، سوف نترك لزوار موقع فنّات وضع التسميات.. وحرية التعبير.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.