بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

إنفينيتي FX المجددة: لمسات اختبارية!

08-08-2011

 

يعتبر بعضنا طراز إنفينيتي FX الجديد الأجمل على الإطلاق في فئة سيارات الـ SUV، وهذا وإن لم يكن صحيحاً للبعض فهو على الأقل من بين الأجمل في فئته والأكثر تميزاً على صعيد خطوطه الخارجية الشرسة والفريدة جداً، وقد نجح الجيل الثاني الجديد في ترسيخ خطوط الجيل الأول، بعكس شقيقه مورانو الذي لم يكن الجيل الثاني على نفس سمات الجيل الأول على صعيد التصميم.

 

 

ويبدو أن طراز إيسنس الاختباري قد ترك أثراً كبيراً لدى إنفينيتي اليابانية التي تمثل فرع الفخامة من نيسان، ورغبت هذه الشركة بطبع بعض لمسات الطراز الاختباري على طراز FX، وقامت بعملية تجميل على الأخير أبرز ملامحها كانت استبدال شبك التهوية القديم بشبك تهوية جديد مأخوذ مباشرة من إيسنس، والذي يتميز بشكله "المخصور"، الأمر الذي انعكس إيجاباً على جمالية المقدمة ككل، كما قامت إنفينيتي برسم تعديلات صغيرة على أضواء الضباب والصادم السفلي.

 

 

ولم تقتصر التعديلات الخارجية على المقدمة فقط، بل شملت أيضاً توفير عجلات بتصميم جديد، كما جرى إضافة تعديلات طفيفة على الداخل عبر تغير بسيط في لوحة العدادات وتوفير بعض الخاصيات الإضافية داخل المقصورة كتدفئة المقاعد.

ميكانيكياً، مازالت إنفينيتي FX متوفرة بخيارين من المحركات، لطراز FX35 محرك V6 بسعة 3.5 لتر ويولد 307 حصاناً و36 كغ.م للعزم، ولطراز FX50 محرك بسعة 5.0 لتر ويولد 395 حصاناً و50 كغ.م للعزم، وفي كلا الحالتين تقترن المحركات بعلبة سرعات أوتوماتيكية من سبع نسب أمامية، تنقل الحركة إلى العجلات الأربع الدافعة.

أخيراً، ستطرح إنفينيتي النسخة المحددة من FX في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 
طيب ... مين وكيل انفينيتي في سورية
shamoun 23-09-2011 15:29
 السعر
طيب شو سعرها هي السيارة بسورية ؟
kamel 16-09-2011 11:38
 أروع أداء من أروع سيارة (رباعية)
روعة هيي السيارة.......ومبين عليها قوية متل موديلاتها القدمى إستجابة سريعة وصوت متل زئير الأسد وفخامة من الداخل والخارج باختصار إنفنيتي أحلى سيارة عالية
معجب 20-08-2011 10:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.