بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هوندا تستدعي 2.26 مليون سيارة حول العالم!

11-08-2011

 

 

أعلنت شركة هوندا اليابانية عزمها القيام بحملة استدعاء واسعة النطاق حول العالم، بدءاً من نهاية الشهر الجاري لتشتمل على ما يقرب من 2.26 مليون سيارة، منها 1.5 مليون سيارة بيعت داخل أسواق الولايات المتحدة وحدها، بسبب مشكلة تتعلق بناقل الحركة الأوتوماتيكي في بعض طرازاتها .

وتشمل الحملة على سيارات هوندا أكورد التذي أُنتج بين عامي 2005-2010، وطراز CR-V الذي أُنتج في الفترة من 2007-2010، بالإضافة لطراز الكروس أوفر إليمنت الذي أُنتج في الفترة بين عامي 2005-2008، وجميع تلك السيارات مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي .

وتقول هوندا أن السبب لهذا الاستدعاء هو أن البرنامج المشغل لناقل الحركة الأوتوماتيكي، يمكن أن يسبب ضرراً لعلبة التروس إذا قام قائد السيارة بالتغيير السريع بين أوضاع الـ (N , R , D) مما يمكن أن يسبب بطئاً في استجابة ناقل الحركة بعد ذلك مع صعوبة وقوف السيارات على وضع الـ P.

وأكدت الشركة على عدم وجود أية حوادث أو إصابات بسبب تلك المشكلة، وأن حملة الاستدعاء تأتي كإجراء احترازي من جانبها، تخوفاً مما يمكن أن تسببه تلك المشكلة مستقبلاً .

وتقول الشركة أن حل تلك المشكلة بسيط جداً حيث ستقوم بإرسال مواعيد مجدولة لعملائها للتوجه إلى أقرب وكيل، حيث سيقوم بتحديث تلك البرامج التي تبطئ من عملية النقل بين التروس دون أية تكلفة إضافية على العميل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.