بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هل تتحول أوبل لعلامة نخبوية بسبب شفروليه!

13-08-2011

 

يبدو أن أوبل غارقة في المشاكل مع مالكتها جنرال موتورز المتمسكة بها، والتي يبدو وأنها أيضاً تحاول عدم بيعها أو التخلص منها بشتى السبل، رغم أنها عبء ثقيل على كاهلها وتكرار لسيناريو واحد مع شفروليه التي باتت منافس رئيسي وأوسع انتشاراً وأقوى وأقل تكلفة من أوبل!.

والسبب الرئيسي الذي وضع جنرال موتورز في متاهة أوبل هو خسائرها وعدم استقرارها وشفروليه وفرعها الكوري، والذي تحدثنا عنه سابقاً بالتفصيل، ولذلك أعلنت جنرال موتورز عبر رئيسها دان إيكرسن بأنها تعتزم تغيير توجهات أوبل وشفروليه الأوروبية.

 

 

إذ تنوي جنرال موتورز التوسع مع علامة شفروليه في أسواق القارة العجوز لتغطية جزءاً من عمليات أوبل، وذلك عبر افتتاح مصانع لشفروليه في أوروبا وتوسيع عمليات التسويق لها، وقامت مؤخراً بافتتاح أول مصنع لشفروليه في أوروبا في روسيا لإنتاج طراز كروز، علماً بأنه حالياً معظم سيارات شفروليه تصل إلى أوروبا من تصنيع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وخلال خطتها الرامية إلى افتتاح المزيد من المصانع لشفروليه في أوروبا تأمل GM الوصل إلى مليون وحدة مباعة من شفروليه سنوياً مع قدوم العام 2016، علماً بأنها باعت 477,000 وحدة العام الماضي.

وفي سبيل ذلك قد تحول جنرال موتورز علامة أوبل لإنتاج السيارات النخبوية أسوة بشقيقاتها الألمانيات مرسيدس وبي إم دبليو وأودي، وترك مهمة السيارات الشعبية لعلامة شفروليه المدللة لدى العملاقة الأمريكية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 مقال استنتاجاته خاطئه
على ما اعتقد انه اسنتاجات صاحب المقال فيها بعض الأخطاء لانه اوبل يا صديقي بالشهر الماضي اعلنت عن اول ارباح لها وقيمتها 72 مليون دولار يعني اوبل بدأت بالطريق لجني الارباح و جي ام يا صديقي قالت انها سعيده جدا بنتائج اوبل وبالنسبه لتحويل اوبل من سياره شعبيه لسياره فراهه هذا دليل على انه جنرال موتورز ثقتها بعلامة اوبل كبيره لانه مستحيل انها تخلي اوبل تنافس مرسيدس واودي وبي ام وهي غير واثقه بقدرة اوبل على مجاراة شقيقاتها الكبار
عبود 17-08-2011 18:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.