بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

مواضيع للحوار

هل تفضل سيارتك تفصيل أم جاهز؟

13-08-2011

 

عندما انطلقنا في فنّات قبل خمسة أعوام كان شعارنا... سيارتك تفصيل، ولا شك بأن سيارات التفصيل ليست بدعة، بل هي إحدى أكثر طرق البيع اتباعاً في معظم الأسواق الأوروبية، وطبقاً لدراسة جديدة أجراها معهد CAR الألماني بينت أن متوسط مدة انتظار تفصيل السيارة انخفض من 3.8 شهر إلى 3.6 شهر.

وتفصيل السيارات هو طلب السيارة بناء على رغبة الزبون تماماً، سواء على صعيد التجهيزات والمواصفات الفنية أو على صعيد اللمسات من لون خارجي وشكل الإطارات ولون الفرش وأدق التفاصيل... وحسب الدراسة فإن فولكس فاغن حالياً في ألماينا يبلغ متوسط الانتظار للحصول على سيارة منها 5.2 شهر مقابل 4.9 شهر لأودي، والأمر لا يقتصر على الشركات المحلية فقط، بل حتى المستورد من خارج أوروبا فهيونداي تستغرق سياراتها 5.3 شهر وكيا 4.9 شهر ليتم تصنيعها حسب رغبة كل زبون.

 

 

والمدة تطول أكثر مع سيارات الـ SUV، فطراز تيغوان من فولكس فاغن يحتاج إلى 7.1 شهر مقابل 7 أشهر لأودي Q5، فيما يصل الانتظار إلى مدة قياسية مع توسان الجديد من هيونداي و10 أشهر من الانتظار!

وهذا كما ذكرنا في معظم الأسواق الأوروبية وليس في ألمانيا وحدها، حيث يميل الزبون الأوروبي إلى تفصيل سيارته حسب هواه وحسب ما يناسبه تماماً، ويمكن الاختيار من قائمة طويلة جداً من الخيارات التي تسمح بأن يصل عدد الاختلافات من نفس الطراز إلى 500,000 خيار مختلف كحال طراز 500 من فيات!

لكن هذا الميزة تتطلب الانتظار ودفع تكلفة أعلى بالمقارنة من شراء سيارة ضمن مجموعة مصنعة مسبقاً وجاهزة ومعدة للتسليم فوراً كحال السوق الأمريكية أو سوقنا ومعظم الأسواق العالمية.

وأنتم زوار موقعنا الكرام، برأيكم هل تفضلون الانتظار لعدة أشهر للحصول على سيارة حسب أهوائكم تماماً ودفع تكاليف أعلى قليلاً، أو البقاء على وضعنا الراهن واختيار سيارة من المخزون المتوفر لدى كل وكالة مباشرة؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 دهب !!
أنا وقت كنت عم دور عسيارة أول ما نزلت عالسوق سألت عهالموضوع فكرت حالي بأوروبا :D أكيد هالشي أحسن بمية مرة..يعني أنا مالي مضطر اشتري سيارة لأني محكوم بمواصفاتا على حساب غير شغلات و بسعر غالباً بكون أكتر لأنو التاجر عنا مستحكم !! يا ريت يطبق هالشي لأنو مفيد حتى الواحد بيصير يشوف المواصفات المطلوبة بالسعر الأمثل مما يزيد المنافسة ..
KAttOUL 21-08-2011 13:29
  الاحتكار والشـجع
شو علة البواط العادي والمواصفات الكاملة ، بأسبانيا وبمونتريال وكليفورنيا والنمسا وتكساس وفلوريدا وبروناي ، يختار الزبون مواصفات سيارته كما يريد بدون أية مصاريف أو تكاليف اضافية. مثلا بواط عادي قماش فتحة سقف أو بانورامية جنوط 16 محرك 2400 سي سي الدفع أمامي بدون وسائد هوائد اطلاقا أجهزة للمنحدرات وللثبات وللمكابح ومانع انزلاق اللون عشـبي أخضر والداخل قماش بيج والزوائد الخشبية ماهوغني هذه السيارة مثلا ممكن تكون Q3 ، توسان الجديدة ، Kia Soul ، هيونداي H-1 ، هيونداي سوناتا الجديدة ، شوالمانع؟
mouyasser 20-08-2011 21:35
 aew
الصبر احسن من الندم فكره حلوة و مريحة
aew 20-08-2011 16:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.