بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

تفاصيل أوفى عن تويوتا كامري الجديدة

14-08-2011

 

بعد العديد من التكهنات والصور الملتقطة لها على الطريق، عادت تويوتا كامري الجديدة لتطل علينا بتفاصيل أوفى هذه المرة قبيل أيام قليلة من تقديمها رسمياً من صانعتها لأسواق أمريكا الشمالية بدءاً من الولايات المتحدة، وهذه المرة من خلال مجلة سيارات كندية باللغة الفرنسية، والتي سربت صور حصرية وكاملة للشكل الخارجي والمقصورة الداخلية مع معلومات فنية شبه كاملة.

 

 

وحسب المجلة زُودت النسخة الأساسية من كامري بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، ينتج قوة حصانية تقدر بـ 169 حصاناً، بعزم دوران يقدر بـ 23 كغ.م، ويمكنها التسارع من 0-100 كم/سا في 9.8 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 190 كم/سا.

هذا وبجانب نسخة هجينة تتألف من محرك كهربائي متصل بمحرك بنزين سعة 2.4 لتر، تنتج قوة حصانية تقدر بـ 187 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 27 كغ.م، مع سرعة قصوى تقدر ب 200 كم/سا وتسارع من 0- 100 كم/سا في 8.9 ثانية، مع معدل استهلاك وسطي للوقود يبلغ 5.7 لتر لكل 100 كم أي حوالي 350 كم لكل 20 لتر .

وأخيراً النسخة الأقوى بالمحرك سداسي الأسطوانات بشكل V سعة 3.5 لتر، باستطاعة 268 حصاناً وعزم دوران يبلغ 33 كغ.م، وبتسارع 7.2 ثانية فقط لسرعة 100 كم/سا وسرعة قصوى تصل إلى 220 كم/سا .

وما هي إلا أيام قليلة حتى نرى كامري في جيلها الجديد رسمياً، لتدخل منافسة شرسة مع عمالقة فئة السيدان العائلية وعلى رأسهم تأتي هوندا أكورد نيسان ألتيما وهيونداي سوناتا وكيا أوبتيما اللاتي يحققن مبيعات متفوقة في أمريكا الشمالية، علماً بأن تويوتا كامري تعتبر سيدة تلك الفئة في هذه الأسواق... فهل ستستطيع كامري أن تبقى محافظة على مكانتها المرموقة أم أنها ستفقد بريقها أمام تلك الأسماء كما حدث بصانعتها تويوتا (سيئة الحظ)، التي خسرت مكانتها كأكبر صانع قبل أيام بعد نتائج منتصف العام؟؟!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.