بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا مورنينغ الجديدة 3 أبواب: أكثر جاذبية!

16-08-2011

 

أطلقت كيا الجيل الثاني الجديد من سيارتها المدينية الصغيرة والمتفوقة مورنينغ/بيكانتو بداية العام، وتعرفنا جميعاً على تفاصيلها ومميزاتها الجديدة والتطويرات التي نالتها على كافة الأصعدة مقارنة بالجيل الأول، لاستمرار مسلسل النجاح الذي بدأته في كافة الأسواق والمبيعات الأكثر من طيبة والتي تجاوزت المليون. ولكن كيا تنوي التوسع أكثر في سوق هذه الفئة خصوصاً في أوروبا، لذلك ارتأت تقديم نسخة أكثر تميزاً من النسخة العادية بثلاثة أبواب، وذلك لأول مرة في تاريخ مورنينغ الذي يعود للعام 2004، وستبدأ بالوصول إلى صالات العرض الأوروبية أولاً بداية الشهر القادم.

 

 

وقد عللت كيا إطلاقها نسخة ثلاثية الأبواب من مورنينغ الجديدة، بالنمو الواضح في مبيعات قطاع سيارات المدينة صغيرة الحجم "A-Segment" واحتلال النسخ ثلاثية الأبواب مكانة متقدمة للغاية وسط تلك الفئة، فنسخ الخمس أبواب تحتل 55% من مبيعات هذا القطاع، في حين تمتلك نسخ الثلاث أبواب نسبة 45% وهو فارق ضعيف يوضح أهمية تلك الفئة وهو ما أرادت كيا الاستفادة منه.

 

 

بطبيعة الحال تمتلك نسخة 3-Doors نفس أبعاد النسخة العادية، ولكنها حصلت على ملامح أكثر حيوية وجاذبية، فأبرز التغيرات تتضح لنا في حجم الأبواب الأكبر، مع التغيرات الواضحة في تصميم الباب الخلفي، كما تم إجراء بعض التغييرات على الخط الجانبي البارز ليعطي للسيارة طلة أكثر ديناميكية وفاعلية.

 

 

في الداخل تمتلك مورنينغ 3 أبواب الجديدة نفس أبعاد وتصميم النسخة العادية، ولكن استعاضت تلك النسخة بنظام ذكي للغاية لتحريك المقاعد الأمامية، يسهل أكثر من عملية الدخول للصف الخلفي من المقاعد مع حجم الأبواب الأكبر، وهو ما يجعل تلك النسخة برغم رياضيتها الشكلية لا تزال سيارة تصلح لاستخدامات العائلة الصغيرة ورحلات الأصدقاء .

وللتذكير فقط ستحصل مورنينغ 3 أبواب على نفس المحرك الاقتصادي لمورنينغ الجديدة، ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 68 حصاناً وعزم 9.5 كغ.م ومعدل مذهل من حرق الوقود يبلغ 440 كم لكل 20 لتر وقود. وستبدأ أسعار هذه النسخة من حوالي 12,770 دولار أمريكي وصولاً إلى 19 دولار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 شو هاد
شو هي ..... سيارة... و لا فقمة
غريب 19-08-2011 14:24
 بخصوص أسعار السيارات في سوريا مقارنة بباقي الدول
بسم الله الرحمن الرحيم تعتبر سوريا من الدول تقريبا الأكثر غلاء في أسعار السيارات مقارنة بالدول المجاورة لنا و خاصة بأسعار السيارات الكورية الجديدة فيوجد تقريبا زيادة 40 بالمئة عن باقي الدول المجاورة و ممكن أكثر لماذا هذا الفرق في الأسعار ألا يحق لكل مواطن أن يركب السيارة الفخمة من الماركات المشهورة سواء يابنية أو أوربية أو أمريكية بنفس سعر السيارة الكورية نحن نريد لهذا البلد التطوير والتحديث في كل شيء ولا نريد أن نرى سيارات قديمة في بلدنا تجوب شوارعنا ومناظر لاتستحق الرؤية في الشوارع ولكم الشكر
ثائر 19-08-2011 08:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.