بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لكزس GS الجديدة: هدف ياباني في المرمى الألماني!

20-08-2011

 

آواخر ثمانينات القرن الماضي، أي منذ أكثر من عقدين من الزمان، أقدمت تويوتا على خطوة جريئة بافتتاح علامة للسيارات الفاخرة باسم لكزس، وربما أكثر المتفائلين بعلامة لكزس حينها لم يتوقع أن تصل هذه العلامة الجديدة إلى ما وصلت إليه اليوم بهذه السرعة.

فلكزس اليوم اسم له وزنه في عالم السيارات الفاخرة وتقارع أعتى العلامات الألمانية والأوروبية والأمريكية في فئة السيارات النخبوية والفاخرة، وعلى كافة الأصعدة، وأحدث ما قدمته لكزس اليابانية للعالم اليوم هو سلاحها الفتاك الجديد في فئة سيارات السيدان الكبيرة والنخبوية وذات النزعة الرياضية... ألا وهو الجيل الجديد من طراز GS.

وتهدف لكزس من خلال GS الجديد إلى هز شباك الألمان وطرازاتهم الشهيرة من مرسيدس E-Class وأودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة، وإلى فرض لاعب رئيسي جديد في إحدى أكثر فئات السيارات النخبوية الفاخرة انتشاراً وطلباً.

 

 

لذلك حرصت لكزس على الخروج بتصميم رياضي النزعة ورصين في نفس الوقت وأكثر رقياً من الجيل السابق، ودون الخروج عن روح لكزس المعهودة وبالاعتماد على طراز LF-GH الاختباري، ونجحت في الخروج بخطوط خارجية رائعة مع مقدمة حادة يتوسطها شبك تهوية "مخصور" فريد في شكله، وتحتوي على أضواء أمامية حادة التصميم و"هادئة" في الوقت نفسه، وتزينها تقنية الـ LED، فيما ينعم الهيكل وبجميع جوانبه بخطوط ملساء ويتميز بإطار كرومي يحيط بالنوافذ الجانبية، بينما تبرز المؤخرة بأضوائها الأنيقة وخطوطها المرسومة بدقة، ومخرجي العادم الرائعي الرسم.

وإن كانت الخطوط الخارجية مميزة ومفعمة بالروح، فإن الداخل أكثر تميزاً وتألقاً مع لوحة قيادة فريدة في شكلها وأرستقراطية إلى أبعد درجة، وذلك بفضل رسمها الأنيق والاستخدام المكثف للجلد والكروم والخشب، والتقنيات الحديثة من إضاءة وشاشة LCD كبيرة بقياس 12.3 بوصة مع ملاح وتقنيات غير مسبوقة، كنظام التكييف الرقمي والموفر للطاقة عبر استشعاره عدد الركاب داخل المقصورة والتحكم بشكل آلي بفعالية التكييف، كما يمكن اختيار نظام صوتي متطور مع 17 مكبر للصوت... دون نسيان الساعة الفاخرة منتصف لوحة القيادة.

 

 

ميكانيكياً، يمكن الاختيار بين ثلاثة محركات جميعها من 6 أسطوانات على شكل حرف V، بسعة 2.5 لتر أو 3.5 لتر مع 306 حصان و38 كغ.م للعزم و5.7 ثانية للإنطلاق من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا، وسيتوفر أيضاً محرك بنفس سعة الأخير ولكن مع نظام هجين، علماً بأنه يتوفر نظام للتحكم بوضعية القيادة ما بين الرياضي والطبيعي والاقتصادي.

ولا معلومات تقنية أكثر مما سبق، علماً بأن وزن لكزس GS المزودة بمحرك الـ 3.5 لتر يبلغ 1,685 كغ، ويتمتع هذا الطراز الياباني الجديد بأنظمة تعليق جديدة ومتطورة تضمن قيادة رياضية وتعليقاً فاخراً ومريحاً للركاب.

أخيراً، ستكون لكزس GS الجديدة حاضرة في الأسواق أوائل العام 2012، كطراز العام 2013.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 6
 تعا نحكي جد
بدكون ما تواخذوني - يعني الالماني بيضل احلى و اجمل و أرقى من الياباني - و اكبر مثال أنو اذا دققتو شوي على الطرازات القديمة للكزس بتشوفو قديش مقلدي المرسيدس بتالتصميم - وبعدين اذا مو على صعيد الشكل على صعيد الميكانيك لهلق بتلاقي الياباني موتورو اصغر من الالماني و مصروفو اكبر من الالماني - هي لسا ما حكينا على الجودة طبعا- عم احكي هيك لأني ميكانيكي و عم عاين النوعين - وأخر شي بقلكون بعد الالماني ما في -
برهوم 22-08-2011 21:18
 ساحرة
عن جد سيارة ساحرة بكل معنى الكلمة وعنج لما شفت صور هالسيارة البي هبط وبلش يدء عن جد سيارة ساحرة وتأثر القلوب اي لا بي ام ولا اودي ولا مرسيدس ملينا من موديلاتهم يلي ما بتتغير بس هاليابانية لازم يطلقوا عليها ملكة جمال فئتها لانو بالفعل بتشق القلب يارب الله يطعمني واملكها
mazen 21-08-2011 18:45
 ليكزس فخر الصناعة اليابانية
تتطلب الأخلاق الحسنة لمتابعي جديد عالم السيارات أن يعترفوا دائماً بالإباع ، عندما تقدمه شركة عملاقة و محترمة في عالم صناعة السيارات ، و أنا شخصياً أرى هذه الحسناء الجميلة التصميم و الفاتنة الملامح ، تستحق كل الاحترام و التقدير ، شكراً ليكزس ابدعت أناملك حقاً في هذه الشرسة ، و إلى مزيد من التقدم .
muhammad abrash 21-08-2011 12:22
 تتمة التعليق ....
وأصحاب الكبرياء العالي أولاءك الذين يرفضون أن يكون في مجلسهم من ينافسهم بسيارة من نفس النوع والموديل وفي النهاية السيارة متألقة جدا ولكنها سيارة نخبوية وقد ولدت لتخدم الطبقة المخملية والأرستقراطية في المجتمع (ليس أمثالي طبعاً فأنا على باب الله ) ولكن أرجو من الله أن يهيأ لي الطرق التي تجعلني ومن يحب لي الخير أحد أولئك النخبويين آسف للإطالة . . . . وشكراً العزيزة فنّات (^_^)
حاتم حريرة 21-08-2011 04:13
 يابانية شرسة وبإمتياز....
بداية الكلام بالتحية للأولى فنّات . . . سيارة تعجز الكلمات عن وصفها لكن موقعكم استطاعت كلمات إدارييه أن تداعب المشاعر والأحاسيس من خلال الوصف المتميز للعلامة التجارية التي ينطبق عليها المثل القائل ( وكم من تلميذ غلب أستاذه ) والقصد من الكلام أن لكزس مبتكرة من قبل تويوتا ولكن الموديلات التي قدمتها لكزس أقوى بكثير من موديلات تويوتا فجميعنا نعرف لكزس es 350 التي تفوقت على أختها كامري بجدارة ولعل الكامري أكثر تواجداً في شوارعنا ولكن تبقى اللكزس سيارة مخصصة لأصحاب النظرة المتميزة ......يتبع
حاتم حريرة 21-08-2011 04:04
 اليابان
ولله ليكسز سيارة ممتازة وكل موديلاتها فخمة
شاهين 04 21-08-2011 03:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.