بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

إنفينيتي JX الاختبارية: ترويض سيارات الـ SUV!

20-08-2011

 

بعض الطرازات الاختبارية تحمل أبعاداً أكبر بكثير من الكشف عن طراز مستقبلي قادم أو عرض عضلات الشركة المصنعة، إذ يمثل أحياناً طرازاً اختبارياً واحداً روح الشركة القادمة وتوجهها خلال السنوات القادمة عبر كشفه عن خطوطها المعتمدة وأفكارها في طرازاتها المرتقبة.

وطراز إيثريا من إنفينيتي ينطبق عليه ما سبق تماماً، إذ ومنذ تقديمه في معرض جنيف الفائت ومازال يؤثر في جميع طرازات الشركة الجديدة، وآخرها هو الـ SUV الجديد كلياً والمتداخل الأوجه JX، والذي وبعض طول انتظار وعرض لمقتطفات منه متتالية خلال الأسابيع الماضية، أفصحت الشركة اليابانية عن البيانات والصور الرسمية له خلال عرضه في كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

 

 

والغريب في الأمر بأن إنفينيتي قد عرضت JX على أنه طراز اختباري رغم أنه لا يحمل أي صفة تدل على ذلك، أي أنه سيكون على الأرجح نفسه مع لمسات طفيفة جداً للنسخة التجارية المقررة في معرض لوس أنجلوس شهر تشرين الثاني القادم.

ويتميز JX بتصميمه المروض في فئة الـ SUV، إذ بفضل استلهام بعض من خطوطه من إيثريا الاختباري الرائع، نجحت إنفينيتي في رسم خطوط خارجية مهذبة جداً لـ JX ضمن فئة الـ SUV، عبر أبعاد كبيرة وأضواء أمامية مسحوبة ومموجة وأنيقة، يتوسطها شبك تهوية كبير من روح الشركة الجديدة، وتبرز الخطوط الجانبية الساحرة خاصة المحيطة بالزجاج الجانبي والتي وهبتها أياها إيثريا مباشرة، وتتناغم الخطوط الخلفية مع بقية الخطوط بشكل متناسق تماماً.

 

 

الداخل رحب ويتسع لسبعة ركاب عبر ثلاثة صفوف من المقاعد، ويتميز بلوحة القيادة الفريدة في شكلها مع شاشة LCD كبيرة الحجم واستخدام مفرط للخشب والجلد، كما أنها تحتوي على نظام صوتي متطور مع 14 مكبر للصوت ونظام اتصالات حديث حسب إنفينيتي.

ستتوفر إنفينيتي JX بمحرك وحيد سداسي الأسطوانات متصل مع علبة سرعات أوتوماتيكية وبدفع رباعي أو شد أمامي، ولا تتوفر لدينا تفاصيل وأرقام عن البيانات الفنية لهذه السيارة كون الشركة اليابانية لم تعلن عنها بعد.

أخيراً، سنتعرف على كافة تفاصيلها فور عرضها رسمياً شهر تشرين الثاني القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 بلشت تجلس
أي هاه هيك من الأول يعني الانفنتي طلعت طراز ال fx بجيلو الأول صاحب التصميم الخارق ومن وقتها للآن ما عرفت تساوي شي مرتب وملفت للنظر بفئة ال suv وخصوصي بالأجيال اللاحقة من ال fx يلي بعتبر السنتافيه أحلى منها على الرغم من قبح منظرها بس على مايبدو انو التميز راح لعند غير فئة واللي هيي ال jx يلي بتظهر عليها علامات مبشرة بعودة التميز لهالشركة من حيث التصميم
ليوناردو دافينشي 20-08-2011 17:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.