بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس B-Class الجديدة... الآن من الخارج!

23-08-2011

 

كشفت مرسيدس استعداداً للمعرض الألماني الدولي للسيارات فرانكفورت 2011 الشهر القادم، عن الصورة الأولى من الجيل الثاني الجديد من B-Class للخارج وذلك بعد أن تعرفنا عليها من الداخل أولاً وذلك استعداداً للكشف الرسمي عنها خلال المعرض.

وتنتسب B-Class إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات ميني فان المدمجة MPV كثاني أصغر طرازات مرسيدس حجماً، وتلك الفئة من السيارات تعتبر من الفئات التي تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم، فلم تعد تقتصر على العائلات فقط بل امتدت لتشمل فئة الشباب أيضاً، وتتسابق الشركات فيما بينها للاستحواذ على ثقة مستهلكي تلك الفئة، وبالطبع تقبع مرسيدس على رأس تلك الفئة بفخامتها وكفاءتها وبعلامتها الأسطورية.

 

وكما شاهدنا الصور الداخلية من قبل، يبدو من الواضح جلياً أن ثورة تصميم مرسيدس الجديدة التي ظهرت في طرازاتها المختلفة مؤخراً، قد ظهرت بصمتها بشكل واضح في الجيل الثاني الجديد B-Class.

وتبلغ أبعاد الجيل الجديد 4,359 مم طولاً بزيادة 86 مم عن الجيل الحالي، و1,786 مم عرضاً بزيادة 9 مم، وساهمت الأبعاد الأكبر بشكل كبير في زيادة مساحتها الداخلية التي استغلتها مرسيدس أفضل استغلال، إذ أن نشرها المسبق لصور المقصورة الداخلية لم يكن مصادفة، وإنما كانت رسالة مسبقة عن مدى فخامة وروعة وأناقة هذا الجيل الجديد.

وعلى الجانب الميكانيكي فإن مرسيدس B-Class الجديدة، مزودة بمحرك جديد سعة 1.6 لتر ينتج قوة حصانية تقدر بـ 122 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 20 كغ.م لنسخة B180، أما بالنسبة لنسخة B200 فتزيد تلك القوة لتصل إلى 156 حصاناً مع عزم يصل إلى 25 كغ.م.

وبالنسبة للديزل زودت B180 بمحرك توربيني سعة 1.8 لتر ينتج قوة حصانية تقدر بـ 109 حصاناً، مع عزم يصل إلى 25 كغ.م وزودت B200 بنفس المحرك ولكن بقوة حصانية تقدر بـ 136 حصاناً وعزم يبلغ 30 كغ.م.

أخيراً ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن رؤية تلك الرائعة رسمياً في معرض فرانكفورت الدولي لنتعرف عليها بشكل كامل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.