بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أخبار السيارات العربية

صناعة السيارات المصرية تعاني من منافسة الصناعة السيارات الأوروبية!

29-08-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\falnmer\Desktop\Untitled-2.jpg

"حسناوان مصريتان أمام سوزوكي سيليريو"

 

يوجد في مصر حالياً 17 معملاً لصناعة السيارات يعود معظمها لأسماءٍ مشهورة في هذه الصناعة الثقيلة، من فيات إلى نيسان وبيجو وجنرال موتورز. وتقدر طاقة إنتاج هذه المعامل بحوالي 200 ألف سيارة، فيما يُقدر عدد الشركات العاملة في مجال صناعة مكونات ومستلزمات السيارات بين 150 إلى 200 شركة.

وتُعتبر صناعة الباصات ـ الأتوبيسات باللهجة المصرية ـ أكثر هذه الصناعات التي خطتْ أشواطاً واسعة لدرجة أن نسبة الإنتاج المحلي باتت تشكل 80% من مكونات الباص، ولكن هذه الصناعة تعاني حالياً من مشكلاتٍ كثيرة رغم أنه يسجل لها صمودها وبقاؤها خلال الأحداث التي عصفت بمصر مؤخراً منذ اندلاع حركة 25 يناير.

 

Description: C:\Documents and Settings\falnmer\Desktop\Untitled-1.jpg

"الباصات مفخرة صناعة السيارات المصرية"

 

ومؤخراً، طلب أصحاب مصانع السيارات والصناعات المغذية من ويزر الصناعة والتجارة الخارجية المصري الدكتور محمود عيسى تحقيق خمس طلبات لضمان استمرار هذه الصناعة، خاصةً وأن هذه الصناعة كثيفة العمالة ولم تُفرط بأي عاملٍ رغم الظروف التي مرتْ بها هذه المصانع، وأهم هذه الطلبات إعادة إحياء مشروع استبدال وتجديد تاكسي العاصمة وتطبيق المواصفات القياسية على جميع أنواع السيارات ومصانع المكونات المحلية والمستوردة للسوق المصرية، لضمان حماية المستهلك المصري وحماية الصناعة المحلية وزيادة ثقة المستهلك المصري في الإنتاج المحلي.

كما طالب أصحاب المصانع برفع القدرة التنافسية للمنتجات المحلية وفتح الأسواق العالمية أمام المنتجات المصرية، وتفضيل السيارات والأتوبيسات المصنعة محلياً في المشروعات السياحية بدلاً من الاستيراد، سيما أن مصر من أكبر الدول المصدرة للأتوبيسات السياحية.

وتعاني صناعة السيارات المصرية من منافسةٍ شرسة مصدرها اتفاقية الشراكة الأوروبية، والتي تسمح بدخول السيارات ذات المنشأ الأوروبي بقيمةٍ جمركية منخفضة 10% سنوياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 ??
الله يجعلن حسناوات ..
sefa7oo 06-09-2011 22:46
 فخر الصناعة السورية (صيني +ايراني )و بس
الحقيقة اننا استطعنا التخلص من مشكلة منافسة الشركات الاوروبية وبكل ذكاء وذلك عن طريق تصنيع سيارات لشركات صينية او ايرانية و فشرت المارسيدس يطلعلا قدام السابا و الحميشو
ساسوكي 30-08-2011 17:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.