بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

محرك ديزل صغير تحت تصرف جنرال موتورز

03-09-2011

 

أخبار المحركات الصغيرة باتت مسيطرة على أخبار المحركات، حتى أن أحد أصغر المحركات تفوق على جميع المحركات الكبيرة والحديثة وحظي بلقب محرك العام 2011 وهو محرك مجموعة فيات ذو الأسطوانتين سعة 0.9 لتر.

وأصبح لدى مجموعة جنرال موتورز الأمريكية محرك جديد وصغير ويعمل بوقود الديزل تحت تصرفها وتصرف علاماتها، وهذا المحرك جرى تطويره في مركز GM الهندسي في مدينة تورينو الإيطالية بالتعاون مع كلية البوليتكنيك في نفس المدينة.

 

 

ويتميز هذه المحرك بأرقام جديرة بالاهتمام فعلياً، إذ يتألف من 3 أسطوانات بسعة 1.0 لتر ويولد 57 حصاناً وعزماً كبيراً بواقع 14 كغ.م عند 1,750 دورة في الدقيقة فقط، وهذه الأرقام المتفوقة بالنسبة إلى محرك ديزل بهذه السعة الصغيرة، ويتحدث عنه السيد ستيفانو كابريو مدير مشروع تطوير المحرك المصنوع جسمه (قميص المحرك) من حديد الزهر وقسمه العلوي (الكولاس) من الألمنيوم، والذي يحتوي على جهاز للتحكم بالتوازن لتقليل الاهتزاز وشاحن هواء توربو، بأنهم كانوا يفضلون استخدام تكنولوجيا أقل تطوراً في صنع المحرك، إلا أن الحصول على استطاعة وموثوقية أعلى حال دون ذلك.

ولم يتم إلى الآن حسم مسألة استخدام المحرك الجديد في أوروبا كونه لا يتوافق مع شروط انبعاث الغازات في أوروبا Euro 5، وربما يجري تعديله لذلك، ومن أجل ذلك سيتم اعتمادها في الأسواق النامية خاصة الهند حيث يجري تصنيع 60% من مكوناته، وستكون أولى السيارات التي ستعتمده هي شفروليه سبارك الجديدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 1
 يرجى التأكد
بالنسبة للعزم فهو أكثر من رائع لكن السؤال هو عن عدد الأحصنة القليل جدا جدا (57) بالنسبة لهكذا سعة (إلا إذا كان الأمر متعلق بكونه محرك ديزل)
فتات 04-09-2011 03:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.