بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ألفا روميو 4C الاختبارية... نسخة ثانية!

03-09-2011

 

قبل حوالي الستة أشهر قدمت ألفا روميو في جنيف سيارة رياضية اختبارية باسم 4C تمهيداً لطرح نسخة تجارية نهاية العام 2012، واليوم وقبيل معرض فرانكفورت كشفت الشركة الإيطالية عن نسخة ثانية من الاختبارية 4C أكثر نضوجاً من الأولى.

وتحتوي النسخة الثانية على بعض الفروقات على صعيد التصميم والسقف وبعض اللمسات، وهذه الرياضية الفضية اللون والتي تتسع لراكبين اثنين بطول يقارب الأمتار الأربعة لها محرك وسطي الوضعية رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر يولد 200 حصاناً بفضل شاحن هواء توربو، ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية TCT مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج) تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة.

 

 

وبفضل وزنها البالغ 850 كغ فقط تصل ألفا روميو 4C الاختبارية لسرعة قصوى تبلغ 250 كم/سا، وتحتاج إلى أقل من 5 ثانية لتبلغ سرعة 100 كم/سا من التوقف، ويعود وزنها الخفيف إلى استخدام مكثف للألنيوم وألياف الكربون في الهيكل.

ويبدو أن وزنها الحالي أخف مما يستطيع مهندسي ألفا بلوغه، إلا أننا سننتظر عاماً كاملاً للتعرف على النسخة التجارية والقدرات الحقيقية لمهندسي ومصممي ألفا روميو الإيطالية والتي عودتنا دائماً على المفاجآت السارة والمحبطة... فأي المفاحآت سننتظر؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.