بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

فولكس فاغن تقدم أول محرك رباعي الأسطوانات بنظام إخماد!

03-09-2011

 

نظام إخماد الأسطوانات الذي يعمل على إيقاف تدفق شحنة الوقود إلى بعض الأسطوانات وبالتالي إيقاف عملها فعلياً ليس بالنظام الجديد في المحركات، إلا أن العملاقة الألمانية فولكس فاغن التي تحارب على جميع الأصعدة في عالم السيارات لتتربع على عرش الريادة قدمت هذه التقنية لأول مرة في محرك رباعي الأسطوانات.

وتعتبر هذه التقنية موجودة منذ سنوات في المحركات خاصة في محركات الثمانية الأسطوانات، وجديد فولكس فاغن هو توفير تقنية الإخماد في محركها الشهير 1.4 لتر TSI الرباعي الأسطوانات والحائز على جائزة محرك العام أكثر من مرة، لأول مرة في محرك رباعي الأسطوانات.

ويعمد النظام الجديد إلى إخماد أسطوانتين من أربعة عندما يكون المحرك في حالة الأحمال الخفيفة والمتوسطة، ويمكن بفضل هذه النظام وتقنية توقف - انطلق أن يصل التوفير إلى 0.6 لتر كل 100 كم.

وفي حال اتباع أسلوب جيد في القيادة فإن التوفير يصل إلى حد أعلى أيضاً، فعلى سبيل المثال، قيادة السيارة بهذا المحرك بسرعة 50 كم/سا باستخدام السرعة الثالثة أو الرابعة، فإن التوفير يصل إلى 1.0 لتر كل 100 كم، وهذا رقم ممتاز على أرض الواقع، وبفرض أن هذا المحرك على سيارة ما يستهلك 20 لتراً لكل 250 كم في حالته الطبيعية فإن المتوسط سيتجاوز في حال استخدامه لنظام الإخماد حاجز الـ 275 كم.

ويتم تفعيل نظام الإخماد عند سرعة دوران للمحرك تتراوح بين 1,400 إلى 4,000 دورة في الدقيقة، ويولد حينها عزماً يتراوح ما بين 2.5 إلى 7.5 كغ.م.

ويعمل النظام بالاعتماد على حساس متصل بدواسة الوقود يراقب سلوك السائق، فعند ثبات قدمه خلال مجال دوران المحرك السابق يعمل النظام وفي حال تغير ضغط القدم على الدواسة يتم إيقافه للاستفادة من كامل طاقة المحرك.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 2
 قديمة
يللي بعرفو انا انو نفس التقنية موجودة بمحرك فيات 132 موديل السبعينات وعالاغلب هاد المحرك كان 4 اسطوانات
هاني 06-09-2011 14:42
 رائععع
شركة و لا اروع من هيك شغلة هل الفكرة هي بالتوفير شي رهيب بس ان شاء الله ما ياثر هل الشي على تسارع السيارة
VW Golf 04-09-2011 02:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.