بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فورد إيفوس الاختبارية: لغة تصميم جديدة!

05-09-2011

 

تنشغل صحافة عالم السيارات قبيل المعارض العالمية الكبرى، كون الشركات المصنعة للسيارات تركز جهودها لإطلاق جديدها من سيارات معدة للإنتاج التجاري أو سيارات اختبارية خلال هذه المعارض، وأبرزها معرض ديترويت الأمريكي مطلع كل عام ومعرض جنيف السويسري مع اقتراب فصل الربيع ومعرض باريس أو فرانكفورت مع انتهاء فصل الصيف.

وهذا العام دور معرض فرانكفورت وستشهد نسخته إطلاق طراز اختباري جديد من فورد باسم إيفوس "Evos" والذي يعتبر هام جداً للشركة الأمريكية وخاصة فرعها الأوروبي، كونه يكشف عن لغة التصميم الجديدة التي ستتحدثها جميع سيارات فورد خلال السنوات القادمة.

 

 

وبعد أن سيطر نهج "كينيتك" على سيارات فورد خلال السنوات القادمة كحال فييستا على سبيل المثال لا الحصر، حان الآن وقت استبداله بالنهج الجديد مع إيفوس الاختبارية والبعيدة عن الإنتاج التجاري، إلا أنها تحمل في أجزائها أشكال سيارات فورد في المستقبل، عبر المقدمة المنحنية والجريئة والأضواء الحادة وبتقنية الـ LED وشبك التهوية الذي يوحي بأن فورد قد حنت إلى أيام امتلاكها لأستون مارتن.

 

 

وهذه الكوبيه الرباعية الأبواب التي تفتح للأعلى مع السقف، سنرى ملامحها تزين طرازات المستقبل من الشركة الأمريكية، مما يجعلنا في شوق إلى رؤية أول طراز تجاري سيحمل هذه الجينات الرائعة والفريدة، علماً بأن داخلها مستقبلي للغاية ويحتوي على تقنيات اتصال متطورة من نظام SYNC المتعدد الوسائط من فورد، وجرى تطويره أكثر في إيفوس بحيث يساعد السائق في أمور الحياة!، كأن يعطي إشارة لباب كراج السيارة بالإغلاق فور استشعاره ابتعاد السيارة عنه على الطريق.

 

 

الإندفاع في إيفوس يعتمد على نظام هجين يشحن بقابس كهرباء منزل، ويتألف من محرك بنزين سعة 2.0 لتر ومحرك كهرباء يعتمد في تغذيته على بطارية ليثيوم - أيون، ولا جديد فعلياً على الصعيد الميكانيكي.

أخيراً، لا يمكن إدراج إيفوس تحت السيارات الاختبارية التي يقصد منها عرض العضلات فقط، بل هي روح جديدة لشركة عملاقة حركت العالم اسمها فورد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 8
 وااو
سيارة مميزة من فورد
Volkswagen jetta driver 06-09-2011 17:05
 Looks like kia!
It looks like kia! Ford has nothing to do with GM but Right the American monsters is back ;-)
KIA KUNG 06-09-2011 17:00
 السيد ليوناردو
منذ متى الجي ام هي نفسها الفورد الموضوع عن سيارة فورد اختبارية وليس سيارة تابعة للجي ام
حسام 06-09-2011 15:43
 الأميركي صار ماضي بس متل العرب
للتوضيح فقط يا ليوناردو أنو شركة فورد هي شركة مستقلة عن GM يعني نجاح فورد لن يعيد جي أم للصدارة , ومن جهة أخرى المنافسين كمان عم يشتغلوا بجهد عالي جدا وعم نلاحظ حتى الصناعة الكورية أرتقت جدا والدور هلا عالصيني كمان ...
منذر 06-09-2011 14:37
 قال دافنشي
بعض المعلقين بس شاطرين بصف الحكي أي شو دخل شركة فورد بشركة جنرال موتور / بعدين لاقيين تاكلو حتر تركبو سيارات لسا بكرة بدن يعملولكن ترسيم للسكوتر طالما تلات رباعكن قاعدين بالبيت و بس شاطرين بالتنظير هرمنااااااااااا
ماهر 06-09-2011 13:07
 شو العلاقة
الى دافينشي شو دخل فورد بشركة جنرال موتورز
سامي 06-09-2011 11:47
 الأيام القادمة ل GM
عندما يفقد أحد الأبطال لقبا حافظ عليه لسنوات طوال أمام بطل أخر فإنه يندفع بقوة وعزيمة استثنائية وغير معهودة ليحطم أرقام قياسية جديدة ويعود لانتزاع لقبه الذي اعتاد على تحصيله بشراسة ............ هاهي جنرال موتورز تعلن التحدي من جديد من خلال سيارات فورد اللتي تبعث من خلالها إشارات ضوئية عالية لمنافسيها للابتعاد غن طريقها كي تتجاوزهم بسبب الفارق الكبير في التسارع والذي أصبح من الصعب اللحاق به...
ليوناردو دافينشي 06-09-2011 01:18
 
يا حرام................
العم سام 06-09-2011 01:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.