بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لكزس LFA نوربورغرينغ... مترفة وسيدة للحلبات!

06-09-2011

 

قدمت لكزس خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2011، نسخة خاصة من رياضيتها الخارقة LFA باسم LFA نوربورغرينغ والتي حملت جرعة إضافية من السرعة والتميز ليضاف إلى هالتها البرّاقة.

وهذه السيارة تحمل أصلاً سمة بارزة باعتبارها سيارة رياضية فاخرة من فرع الفخامة لكزس اليابانية، وهي في نوربورغرينغ الحلبة الألمانية الشهيرة أيضاً كان لها مناسبتين لن تمحييا من تاريخ السيارات، الأولى أنها تسببت بوفاة رئيس اختبارات القيادة لتويوتا السيد "هيرومو ناروس" والمناسبة الثانية هي أنها استطاعت أن تضع نفسها في مفكرة السيارات السريعة المحطمة للأرقام القياسية.

 

 

فقد حققت لكزس LFA بنسختها الخاصة نوربورغرينغ توقيت مميز للغاية في الدوران حول الحلبة الألمانية، وذلك بزمن يبلغ سبع دقائق وأربعة عشر ثانية فقط لا غير. ولكن على الرغم من هذا التوقيت المميز التي حققته LFA إلا أنه من غير المؤكد حتى الآن، ما إذا كان هذا التوقيت سيُحتسب رسمياً من قبل القيمين على الحلبة، هذا الأمر الذي من شأنه في حال تأكد رسمياً، أن يجعل رياضية لكزس الخارقة هذه تحتل المركز الرابع كأسرع من تمكن من اجتياز حلبة نوربورغرينغ، التي يبلغ طولها 20.8 كيلومتر بعد كلٍ من راديكال SR8LM (6.48 دقائق)، راديكال SR8 (6.55 دقائق) وغابرت أبولو (7.11 دقائق).

 

 

تجدر الإشارة هنا الى أنَ لكزس LFA نوربورغرينغ تتمتع بجسم خارجي مصنوع من الألياف الفحمية، وتعديلات خارجية وهندسية لرفع قدرتها ونظام تعليق معدل وجهاز نقل حركة أكثر تطوراً ومحرك من عشر أسطوانات سعة 4.8 لتر يولد قوة 570 حصاناً، الأمر الذي يمكنها من الإنطلاق من 0 إلى سرعة 100 كم/سا بحوالي 3.7 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المقدرة بـ 325 كم/سا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 الرابع !
"لا أحد يتذكر المركز الثاني " ... ل كيمي رايكونن
musam 08-09-2011 13:30
 معدلة !!!!
السيارة حلوة , الخلفية رائعة . اما بالنسبة للمقدمة عادية جداً , يعني حاسسها كأنو كانت ( مجحشة ) بحوش بلاس شي شهر زمان عند ورشات الفيبر . طبعاً قصدي عن الصادم , و ليس مقدمة الأضواء و غطاء المحرك .
ياسين 07-09-2011 14:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.